رجيم سالي فؤاد المشبع لإنقاص الوزن 25 كيلوجرام بالتفصيل

هل سمعت من قبل عن رجيم سالي فؤاد المشبع لإنقاص الوزن ؟، فمن خلال برنامجها الذي تقدمه على شاشة سي بي سي سفرة أكدت الشيف سالي فؤاد أنها استطاعت إنقاص وزنها بمقدار 25 كيلو جرام في خلال ستة أشهر، وأكدت أنها لم تلزم نفسها بنظام معين، فقط اعتمدت على تقسيم وجباتها إلى عدة وجبات صغيرة لا تتعدى الواحدة منها 200 سعرة حرارية مع الحفاظ على تناول المأكولات الصحية والابتعاد عن الأطعمة الدسمة عالية السعرات، وقد عرف رجيم سالي فؤاد بـ العشر نصائح للدايت.

إقرأي أيضا : رجيم قاراطاي التركي لإنقاص الوزن بدون جوع

رجيم الماء السريع بالتفصيل لتخسيس 5 كيلو في 5 أيام


رجيم سالي فؤاد المشبع لإنقاص الوزن

إليك الٱن العشرة نصائح لإنقاص الوزن التي قدمتها لنا الشيف سالي فؤاد، مؤكدة على أن من يلتزم بتلك النصائح سيفقد الكثير من وزنه في خلال ستة إلى ثمانية أشهر:-

1- وجبات صغيرة متعددة

تتمثل النصيحة الأولى في تناول وجبات صغيرة متعددة لا تزيد الوجبة منهم عن 200 سعرة حرارية، من الأفضل أن تحتوي كل وجبة على مجموعة واحدة من المجموعات الغذائية، كأن تكون الوجبة الأولى نشويات والثانية بروتين والثالثة خضروات أو فاكهة وهكذا.
إذا تناولت وجبات متعددة صغيرة سوف يمكنك بذلك الحفاظ على معدلات الحرق عالية، فضلا عن أنها لن تشعرك بالجوع على مدار اليوم.


2- لا للكربوهيدرات بعد المغرب

هناك قاعدة شهيرة في رجيم سالي فؤاد تفيد بعدم تناول أي مصادر الكربوهيدرات التي تشتمل على النشويات والسكريات والدهون بعد المغرب أو بعد السادسة مساء، إذا شعرت بالجوع يمكنك تناول الخضروات مثل الخس والخيار أو تناول الزبادي ومنتجات الألبان خالية الدسم.


3- تناول مشروب العسل الأبيض

ضعي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ وتناوليه صباحا، يمكنك أيضاً إضافة بعض قطرات من عصير الليمون إلى هذا المشروب الصباحي، يساعدك هذا المشروب على تنشيط معدل الحرق على مدار اليوم .


4- اهتمي بالبروتينات

اعتمدي على تناول وجبات متنوعة من البروتينات يوميا، فالبروتين يساعد على الشبع بشكل أفضل من باقي أنواع الأطعمة الأخرى، ولكن احذري من الإفراط في تناول البروتين لأنه قد يضر بالكلى، من أنواع البروتينات التي يمكنك تناولها على مدار اليوم البيض المسلوق، الجبن القريش، والتونة والزبادي.


5- لترين من الماء يوميا

تناولي ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً حتى تشعري بالشبع أفضل، أحيانا قد يكون الجسم بحاجة إلى الماء ولكن المخ يترجم الإشارة بشكل خاطيء فتشعري بالجوع وتبدأي في تناول الطعام بدلا من الماء.

رجيم الماء والليمون
رجيم الماء والليمون

6- ابدأي طعامك بالسلطة والشوربة

من الضروري تناول السلطة والشوربة أولا لتحقيق الشبع بنسبة كبيرة، فعلميا يحصل الفرد على الشبع بعد مرور 20 دقيقة من بداية تناول الطعام، لذا فمن الأفل البدء بالأطعمة الصحية وجعل النشويات في النهاية.

طريقة عمل سلطة الفريكة
طريقة عمل سلطة الفريكة

7- يوم مفتوح وٱخر للسوائل

خصصي يوم في الأسبوع لتناول السوائل والشوربات فقط مع القليل جدا من الطعام الصلب ان احتجت، يعتبر هذا اليوم بمثابة يوم للتخلص من السموم، كما انه من الضروري أيضاً وجود يوم مفتوح.


8- وجبة العشاء

تناولي بروتينات أو منتجات الألبان الخالية من الدسم في وجبة العشاء، والتي من الأفضل أن تكون قبل النوم بثلاث ساعات، من أفضل وجبات العشاء على الإطلاق كوب زبادي خالي الدسم عليه القليل من عصير الليمون.


9- تحليل الغدة الدرقية

من الضروري عمل تحاليل الغدة الدرقية لمعرفة أسباب زيادة الوزن، فإذا كان هناك خلل في الغدة يمكنك حينها تناول أدوية مخصصة.

10- استبدلي الدهون الضارة بالنافعة

امنعي الدهون الضارة الموجودة في اللحوم الدسمة والزبد والدهون الحيوانية، و زودي كمية الدهون المفيدة الموجودة في زيت الزيتون والزيوت الموجودة في المكسرات.