أسباب ظهور الكرش عند البنات النحيفات وكيفية التخلص منه نهائياً

ما هي اسباب ظهور الكرش عند البنات النحيفات؟ يعتبر هذا التساؤل من المشكلات المحيرة فغالباً ما ارتبط  بروز البطن وظهور الكرش وتجمع الدهون في هذه المنطقة بزيادة الوزن، حيث تنتج البطن السفلية بسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن وتناول المأكولات الدسمة مع قلة الحركة، ولكن أحياناً ما يكون الشخص نحيف أو يتمتع بالوزن المثالي ولكن تظهر عليه مشكلة بروز البطن لعدد من الأسباب، تعرفي على أسباب ظهور الكرش عند البنات أسفل البطن أو ما تُعرف ب البطن السفلية وحلول لهذه المشكلة.

4 أسباب ظهور الكرش عند البنات النحيفات غير الوزن الزائد

الولادة

من الطبيعي أن يزداد حجم البطن بعد الولادة نتيجة لضعف عضلات البطن بجانب ترهل منطقة البطن بعد فترة الحمل الطويلة وإرتخاء منطقة الرحم، لذا عادة ما يكون بروز البطن الناتج عن الولادة في النصف السفلي من البطن.

  • الحل: قومي بعمل بعض التمرينات الرياضية التي تركز على منطقة البطن مع شد بطنك لأطول فترة ممكنة، كما يمكنك تنظيم وجباتك مع إرتداء حزام خاص لمنطقة البطن، غالباً ما تبدأ البطن البارزة الناتجة عن الولادة في الاختفاء من 6 شهور إلى سنة كحد أقصى بعد الولادة إذا ما التزمت الأم بتلك الخطوات التي ذكرناها من ممارسة للرياضة وتناول الطعام الصحي.

كرش التوتر

يعمل التوتر على زيادة إفراز هرمون الكورتيزون والذي يسبب تجمع الدهون حول منطقة البطن بصفة عامة حيث تظهر البطن ككرة منتفخة أعلى وأسفل السرة، يساعد في ذلك إنتفاخ القولون العصبي إلى جانب تناول بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

  • الحل: قومي بممارسة بعض تمرينات اليوجا التي تساعدك على الإسترخاء ونقاء الذهن بشكل كبير وتجنبي التمرينات الرياضية العنيفة، عليك أيضاً تناول بعض الأغذية التي تحتوي على عنصر الماغنيسيوم بشكل كبير مثل المكسرات النيئة والموز.

الكسل

يساعد الكسل على تكوين ما يسمى بكرش الدولاب وهو يبدو شكله مربعاً مع زيادة في وزن منطقة الأجناب كما ينتج أيضا نتيجة تناول السكريات بكثرة.

  • الحل: قومي بممارسة بعض التمرينات مثل الجري أو السباحة وقللي من تناول السكريات كأن تستبدلي الحلوى بالفواكه الطبيعية، حاولي ممارسة أي نشاط في خلال اليوم وليكن ممارسة نصف ساعة من تمرينات المشي السريع للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن والأجناب.

إلتواء العمود الفقري

  • تحدث عادة مع الأشخاص النحيفة للغاية وينتج عنها بروز للبطن السفلى شبيهة بتلك البطن الناتجة عن الولادة والحل هو أن تقومي بالحرص على الحصول على التغذية السليمة وتناول الخضروات الورقية، مع الإلتزام بأداء بعض تمرينات البطن التي تعيد إلى بطنك شكلها الطبيعي.

بالفيديو تمارين للبطن لشد البطن والتخلص من الكرش:

هناك أيضاً عدة أسباب نذكر لك أشهرها وهي

  • العامل الوراثي والذي يكون سبب قوي لظهور هذه المشكلة، ولكن يسهل مقاومة ذلك العامل بتناول الطعام الصحي والاهتمام بالحفاظ على القوام الرشيق.
  • شرب المشروبات الغازية بصورة مستمرة يومياً وبكميات كبيرة، وفي هذه الحالة مجرد التوقف عن تناول هذه المشروبات يضمن لك التخلص من الكرش خلال مدة قصيرة.
  • تناول الطعام قبل النوم مباشرة والذي يؤدي إلى زيادة حجم البطن بشكل سريع والحل هو الانتظار لمدة ساعتين على الأقل بعد الأكل لكي ننام.
  • الجلوس بصورة خاطئة لأوقات طويلة، فمن الضروري أن يفصل الشخص بخمس دقائق كل ساعة حتى لو كان في العمل، فالحفاظ على الصحة العامة هو أمر ضروري التمتع بحياة أفضل.