أفضل 5 مشروبات طبيعية لحرق الدهون في رمضان

كلنا نعرف أهمية تناول العصائر في شهر رمضان والتي تساعدنا في تعويض السوائل التي فقدها الجسم خلال ساعات الصيام بشكل كبير، ولكن ليس من الضروري أن تكون تلك السوائل مليئة بالسكريات والتي تجعلنا نكتسب وزناً غير مرغوب به في نهاية الشهر، فمن الممكن أن تكون تلك السوائل من المشروبات الحارقة “مشروبات لحرق الدهون” المفيدة لصحة الجسم في مساعدته في التخلص من الدهون الزائدة، والتي يظهر مفعولها بصورة أكبر في شهر رمضان بسبب تناول الحلويات بنسبة أكبر من الطبيعي، والآن نقدم إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية لحرق الدهون في رمضان بشكل معتدل .

أفضل 5 مشروبات طبيعية لحرق الدهون في رمضان

1- الشاي الأخضر

  • يعد من أفضل المشروبات على الإطلاق، فإلى جانب كونه يساعد في تسهيل عملية التمثيل الغذائي، فهو أيضاً يعمل على خفض ضغط الدم إلى جانب كونه من مضادات الأكسدة، من الممكن تناوله على الريق أو بعد الوجبات.
  • ولكن عزيزتي احذري من تناول مشروب الشاي الأخضر عدة مرات في اليوم فعلى الرغم من كونه مشروب صحي ومفيد إلا أنه قد يساهم في خفض ضغط الدم ليصل إلى معدلات أقل من المعدلات الطبيعية، لذا ينصح بتناول الشاي الأخضر مرة واحدة يومياً بعد الإفطار بساعتين كما يمكن كذلك إضافة الليمون أو أوراق النعناع الطازجة إليه.

2- ماء الليمون و الزنجبيل

  • قومي بوضع ليمونة مقطعة إلى شرائح في دورق المياه وأضيفي شريحة من الزنجبيل الطازج أو نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف ثم إتركيها من الفجر وحتى المغرب ثم قومي بتناول كوب منها على الريق يومياً فهي تساعد في عملية حرق الدهون بشكل كبير كما أنها تعتبر ديتوكس أي من السوائل التي تخلص الجسم من السموم الزائدة.
رجيم الماء والليمون
رجيم الماء والليمون

3- زيت الليمون أو عصير الليمون

  • يمكنك اضافة بعض قطرات من زيت الليمون إلى الماء وتقومين بتناوله على مدار ساعات الإفطار، هذا المشروب يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي إلى جانب كونه خفيف على المعدة.
  • إذا لم يتوفر زيت الليمون يمكنك تناول كوب من الماء مضافاً إليه بضع قطرات من عصير الليمون ولكن لا تقومي بتناول هذا المشروب على الريق وخاصة إذا كانت معدتك حساسة وإنما تتناوليه بعد الوجبات فهو يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية فالليمون بوجه عام من الأشياء المفيدة جداً في التخلص من الدهون الزائدة في خلال اليوم مما يجعلك لا تكتسبين المزيد من الكيلو جرامات.

4- خل التفاح 

  • يساعد خل التفاح في التخلص من السموم بالجسم ويعمل على رفع نسبة الحرق بشكل كبير، يوضع ملعقة من خل التفاح على كوب من الماء ويمكن تحليته بالعسل الابيض وتناوله كمشروب كما يمكن وضع ملعقة منه أيضاً على طبق السلطة اليومي، فهو ذو طعم محبب ويضفي نكهة لذيذة إلى طبق السلطة.
إستخدام خل التفاح للتخسيس
إستخدام خل التفاح للتخسيس

 

5- مشروب الأيورفيديك

  • وهو مشروب شهير في دول الغرب ويتكون من كميات متساوية من كل من شمر وكزبرة وكمون مطحونة ومخلوطة جميعها، ويحفظ في برطمان ويؤخد منه ملعقة لكل كوب من الماء، يساعد هذا المشروب على تحسين الهضم و حرق الدهون، كما يعطي إحساساً بالشبع يدوم لساعات، يمكنك تناول هذا المشروب بين وجبتي الإفطار والسحور لتجنب الشعور بالجوع في فترة ما بين الوجبات والذي يدفعك إلى تناول كميات لا بأس بها من الحلوى والسكريات التي تفسد النظام الغذائي وتكسبك الكثير من الكيلو جرامات مع نهاية شهر رمضان.