رجيم رمضان مجرب وصحي لتخسيس 6 كيلو بالتفصيل خلال الشهر

رجيم رمضان يُعَد من الأشياء التي يزداد البحث عنها مع اقتراب شهر رمضان المبارك، فمع تنوع المأكولات في رمضان يصعب قليلاً التحكم بالشهية، ومع قدوم رمضان والصيام وعزومات الأهل والأصدقاء، وتميز العزومات بالمأكولات الدسمة التي تفسد الأنظمة الغذائية، وتجعل أمر التحكم بها يبدو صعباً بعض الشيء، مما يصعب الإستمرار على نظام غذائي معين في رمضان، وينتهي رمضان بزيادة كبيرة غير مرغوب بها في الوزن، والآن نقدم لك رجيم لشهر رمضان صحي ومجرب “رجيم رمضان مجرب” ويتيح لك حرية تناول المأكولات المتنوعة وأيضا يجعلك تفقدين 6 كيلو جرامات من وزنك بسهولة مع نهاية شهر رمضان، تعرفي  معنا على تفاصيل رجيم رمضان بالتفصيل مضمون النتيجة.

يعتمد النظام الغذائي التالي على تقسيم الوجبات بشكل يعطي إحساساً بالشبع، وفي نفس الوقت يعمل على زيادة نسبة الحرق أو التمثيل الغذائي في الجسم، والآن مع الريجيم الرمضاني.

رجيم رمضان مجرب وصحي لتخسيس 6 كيلو

وجبة الإفطار :

ينصح بتقسيم وجبة الإفطار إلى جزئين حتى لا تتأثر المعدة بعد ساعات طويلة من الصيام، فتناول وجبة إفطار دسمة بعد ما يقرب من 16 ساعة من الصيام المتواصل يتسبب في حدوث مشاكل هضمية بالمعادى والأمعاء فضلاً عن أنه يصيبك بالكسل ويثنيك عن القيام بمهام الرمضانية من قيام الليل وصلاة التراويح وغيره، لذا قسمي وجباتك حتى تشعر بالراحة والنشاط وكذلك نزول الوزن، وتقسيم وجبة الإفطار يكون كالتالي:-

قبل صلاة المغرب

  • تمرة واحدة + كوب من العصير بملعقة سكر واحدة + 4 كوب ماء.
  • يمكنك تناول أي من المشروبات الرمضانية مثل الكركديه أو التمر هندي أو العرقسوس أو عصائر الفواكه الطبيعية ولكن احرصي على ألا يزيد السكر عن ملعقة واحدة، إذا قررت تناول العصائر الجاهزة أو اضطررت لتناول العصائر في العزائم أو ما شابه يمكنك تناول نصف كوب فقط من العصير.

بعد صلاة المغرب

  • تناولي كوبين من الماء قبل الطعام حتى تسيطر على احساس الجوع، يتكون الإفطار من طبق سلطة كبير + بروتين “صدر دجاج او سمكة او شريحة لحم مشوي” + 4 ملاعق أرز أو مكرونة أو نصف رغيف من الخبز الأسمر.
  • يمكنك تناول طبق من الشوربة المنزوعة الدسم أو شوربة الخضار لتشعري بالشبع بعد يوم طويل من الصيام.
  • يمكنك تناول كوب شاي بعد الوجبة بساعة أو نصف ساعة على أقل تقدير .

سناك بعد صلاة العشاء :

  • قطعة حلوى كنافة أو بسبوسة بحجم علبة الكبريت أو عدد 1 قطايف + مشروب بدون سكر، يفضل المشروبات العشبية مثل اليانسون أو القرفة أو الزنجبيل كما يمكن إضافة الحليب الخالي من الدسم.

سناك منتصف الليل :

  • ثمرة فاكهة .

وجبة السحور :

  • نصف رغيف اسمر + 3 ملاعق فول بزيت الزيتون + خيارة + زبادي .
  • أو شريحتين من التوست الأسمر + بيضة مسلوقة + خيار+ زبادي.
  • أو طبق سلطة كبير + قطعتين من الجبن القريش + شريحتين من التوست أو نصف رغيف بلدي+ زبادي.
وينصح بالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل وتناول من لترين إلى ثلاث لترات من المياه يومياً، ومع الإلتزام بهذا النظام سوف تفقدين في نهاية الشهر ما يقرب من ستة كيلو جرامات على الأقل في نهاية شهر رمضان المبارك.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره