Home » وجبات كيتو سهلة وسريعة التحضير

وجبات كيتو سهلة وسريعة التحضير

بواسطة نورهان رستم
وجبات كيتو سهلة وسريعة التحضير

إليكِ وجبات كيتو سهلة وسريعة يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت جديدة في اتباع نظام الكيتوجينك دايت أو الكيتو دايت حتى نسهل عليك كل ما يختص بشأن ما هو الممنوع من الأكلات وما هو المسموح وما هي كمية الطعام التي يجب أن لا نزيد عنها وأنواع الدهون الصحية والغير صحية، حيث يعد رجيم الكيتو من الرجيمات صعبة التطبيق إلى حد ما حيث لا يلتزم بحساب سعرات حرارية ولا قانون معين يتحكم في حجم الوجبة، لذلك فإن وجبات الكيتو الأسبوعية السهلة التي نقدمها لك في هذا المقال سوف ترشدك كثيراً في تنظيم يومياتك مع دايت الكيتو بكل سهولة.

وجبات كيتو سهلة

أومليت البيض بالخضروات

  • وجبة سهلة وسريعة وتصلح كإفطار أو وجبة غداء وتتكون من قطعة من الزبدة يشوح بها الخضروات المرغوب بها مثل البصل والبقدونس والفلفل الأخضر ثم نخلط البيض خارجاً ونضيف إليه ملح وفلفل ثم نضيفه إلى الخضروات وننتظر حتى ينضج ثم نقلبه على الوجه الآخر وننتظر حتى ينضج ثم يقدم ساخناً.

سمك فيليه مشوي مع السلطة الخضراء

  • تدهن شرائح السمك بالزبدة ثم تشوى على الجريل ونضيف عليها قطعة صغيرة من الزبدة وهي ساخنة ونتبلها بالملح والفلفل للحصول على طعم مشبع دسم وغني.

مكعبات الدجاج مع صوص المشروم

  • في وعاء نضع قطعة من الزبدة مع بصلة صغيرة مبشورة ونقلب ثم نضيف المشروم ونقلب لمدة دقيقة ثم في النهاية نضيف مكعبات الدجاج ونصف كوب من الماء ونتبلها بالملح والفلفل ونتركها على نار هادئة حتى تنضج وهي وصفة لذيذة تصلح لوجبات الغداء.

وجبات سريعة تناسب نظام الكيتو دايت

  • كثيراً ما تتعارض فكرة تناول الوجبات السريعة مع نظام الكيتو دايت حيث تحتوي الوجبات السريعة على الكربوهيدرات بشكل أساسي وهو ما يُمنع تناوله تماماً في نظام الكيتو، ففي دايت الكيتو يتم الاعتماد بشكل رئيسي على تناول البروتين بكميات محددة مع الدهون التي تعد هي مصدر الطاقة الرئيسي التي يستمدها الجسم لممارسة الأنشطة الحيوية اليومية والنشاط اليومي بشكل طبيعي.

ومن الوجبات السريعة التي يمكن تناولها بالخارج أو في المطاعم ما يلي:

وجبة الدجاج المشوي

  • ليس معنى كونك تتابعين نظام الكيتو دايت أنك ستبتعدين عن تناول الطعام برفقة صديقاتك في المطعم، يمكنك طلب الدجاج المشوي على الفحم كوجبة سريعة ولذيذة يمكنك تناولها في المطاعم وهي وجبة مشبعة أيضاً ولا تتعارض مع الكيتوجينك دايت.

البرجر بدون خبز

  • سندوتشات البرجر هي أول ما يفكر به الجميع في حالة الرغبة في تناول الطعام خارج المنزل، يمكنك طلب البرجر من المطاعم الشهيرة للتأكد من أنه يتكون من اللحم والدهون فقط وليس مضاف إليه فول الصويا أو غيره من الكربوهيدرات.
  • إقرأي أيضاً: جدول الكيتو دايت والأكلات المسموحة والممنوعة في رجيم الكيتو
  • يمكنك لف شرائح البرجر في شرائح الخس بدلاً من الخبز لتستمتعي بتناول البرجر برفقة الأصدقاء.

سلطات خالية من الكربوهيدرات

  • من أفضل السلطات التي يمكن تناولها برفقة الوجبات الأساسية لنظام الكيتو هي السلطة الخضراء المكونة من مجموعة من الخضروات الورقية إلى جانب سلطة الخس وسلطة الجرجير مع التأكد من عدم إضافة أي صوصات إلى السلطات المختارة ومعرفة المكونات الخاصة بالسلطة.

شرائح اللحم المقدد

  • هو خيار سهل أيضاً ويمكن تناوله مع قطع من الزبدة وطبق سلطة.

ستيك اللحم بصوص الزبدة

  • من المأكولات الشهية أيضاً التي يمكنك طلبها هو ستيك اللحم مع صوص الزبدة والذي سيجعلك تشعرين بالشبع ولا تنسي طبق السلطة الخضراء.

كفتة مشوية مع السلطة الخضراء

  • تأكدي من أن الكفتة بدون أي إضافات من الكربوهيدرات مثل البرغل أو البطاطس المهروسة أو غيره، فكفتة اللحم الصافي بنسبة كافية من الدهون تعتبر وجبة كيتو مثالية مع السلطة الخضراء.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق