ما هي أعراض الحمل المبكرة

الأمومة حلم كل امرإة وتبدأ أول محطات تحقيق هذا الحلم بالزواج وانتظار الحمل، لذا دائما يتساءلن ماهي اعراض الحمل المبكرة وكيف أعرف أنني حامل ومعها تبدأ رحلة أخرى من التساؤلات المصحوبة بالقلق والتوتر والتي تتضمن كيفية معرفة ما هي اعراض الحمل الأولى لذا نقدم لك بعض الأعراض التي قد تشعرين بها في بداية الحمل حتى تقومي بإجراء تحليل الحمل المعملي إذا ظهرت عليك واحدة أو أكثر من تلك الأعراض.

ماهي اعراض الحمل المبكرة ؟

تبدأ أعراض الحمل في الظهور بعد اليوم الثاني من الإخصاب، فحين يحدث الإخصاب تبدأ رحلة البويضة المخصبة من المبيضين وحتى قناتي فالوب والتي تحمل البويضة المخصبة إلى جدار الرحم ومن ثم تبدأ البويضة في الإنقسام عدة انقسامات متتالية استعدادا لتكوين الجنين.

بعد اليوم الثاني من الإخصاب تبدأ بعض الأعراض في الظهور مثل انتفاخ البطن والشعور ببعض الأعراض التي تشبه في إطارها الخارجي أعراض اقتراب الدورة الشهرية، مثل وجود بعض الوخزات في مكان أحد المبيضين مع مغص خفيف وٱلام في الظهر قد تتراوح ما بين بسيطة إلى حادة وفقا لطبيعة كل امرأة ومدى تأثير الهرمونات.

من اليوم الثاني إلى اليوم السادس يبدأ تجمع خلايا الجنين حتى نهاية اليوم السادس يحدث الإنغراس للجنين في جدار الرحم وتبدأ ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل ظهور بعض من نقاط الدم البسيطة التي تنتج عن عملية الإنغراس أو ما تسمى بين النساء أيضاً بعملية التعشيش، وتلك النقاط الدموية لا تظهر عند كل النساء ولكنها توجد في أغلب الحالات.

تبدأ بعدها موجة اخرى من أعراض الحمل والتي تميز الأشهر الثلاثة الأولى، تتمثل تلك الأعراض في:-

1- حدوث الغثيان الصباحي والميل إلى القيء.

2- الميل إلى تناول أطعمة محددة دون غيرها وهذا النوع من الأعراض يسمى الوحم، هناك اعتقاد سائد بأن الميل إلى تناول الأطعمة المالحة تميز الحامل بولد أما الميل لتناول الحلوى تميز الحامل ببنت.

3- النفور من الأشياء ذات الرائحة النفاذة.

4- حدوث بعض الإفرازات المهبلية والتي تتميز بأنها إفرازات بيضاء تشبه الحليب المتخثر وليس لها رائحة، قد تختلف نوعية الإفرازات بين كل سيدة والأخرى وفقا لطبيعة الهرمونات ولكنها إما شفافة او بيضاء بدون أي رائحة وقد لا توجد إفرازات لدى بعض السيدات.

والٱن وبعد أن ذكرنا لك ماهي اعراض الحمل المبكرة، يمكنك أيضاً عزيزتي أن تشاركينا إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار عن طريق كتابة تعليق في صندوق التعليقات أسفل هذه المشاركة.