علاج حروق الشمس بعد المصيف بطرق طبيعية وفعالة بأسرع وقت

نقدم لك طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس والحصول على بشرة موحدة اللون رغم حرارة الصيف، في فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة العالية تؤثر الشمس على البشرة بنسبة كبيرة بعد التعرض لها لفترات طويلة رغم استعمال الواقي من الشمس في بعض الأحيان، ولكي يمكن القضاء على حروق الشمس من الأفضل استخدام بعض المستحضرات الطبية أو اللجوء إلى طرق العناية الطبيعية للبشرة من خلال طرق طبيعية لترطيب البشرة وإزالة آثار الشمس، نقدم لك اليوم عزيزتي علاج حروق الشمس بعد المصيف بطرق طبيعية وفعالة والتي تخلصك من حروق الشمس دون اللجوء لاستعمال مضادات الإلتهابات، وهي كما يلي.

علاج حروق الشمس بعد المصيف

الزبادي

  • يعتبر الزبادي هو الحل الأمثل والأسهل في معالجة حروق الشمس والإلتهابات التي تسببها كثرة التعرض لأشعة الشمس، كما أنه حل طبيعي وفي متناول اليد، بعد التعرض للشمس مباشرة قومي بوضع الزبادي على البشرة كقناع لمدة نصف ساعة، واغسلي بشرتك بالماء البارد ثم ضعي كريم مرطب، كرري العملية يومياً إن لزم الأمر.

البطاطس

  • تعتبر البطاطس من الأشياء الطبيعية الملطفة على البشرة والتي تخلص الجلد من الالتهابات بكل سهولة لاحتوائها على النشا، قومي بوضع شرائح البطاطس على المناطق الملتهبة بفعل الشمس لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بماء بارد، البطاطس لها القدرة على سحب الإلتهابات من الجسم بسبب احتوائها على النشا.

نشا الذرة

  • نشا الذرة أيضاً من المواد الملطفة للغاية ولكن لا يمكن استخدامه بشكل مباشر، فمن الأفضل أن يتم خلطه بالزبادي أو اللبن أو ماء الورد للحصول على قوام شبه سائل وسهل الفرد على البشرة، يوضع على الأماكن الملتهبة لمدة نصف ساعة ولن تحتاجي لتكرار العملية مرة أخرى فهو فعال وسريع.

علاج حروق الشمس بعد المصيف بزيت النعناع

  • يعطي زيت النعناع إحساساً بالبرودة والانتعاش والذي يقوم بسحب إحساس الالتهاب من البشرة، كما أنه ملين للبشرة ومرطب طبيعي للجلد.

البابونج

  • قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي له ملعقة من مسحوق البابونج وغطيه جيداً، اتركيه حتى يبرد تماماً ثم اضيفي له بعض من مكعبات الثلج واستخدميه في دهن المناطق الملتهبة، يمكن استخدامه أيضاً كتونر للبشرة بعد التعرض لأشعة الشمس اليومية.

جل الصبار

  • قومي بفتح لحاء من أوراق الصبار وأفرغي محتوياته في كوب واستخدميه على المناطق الملتهبة.

خل التفاح

  • يمكنك استخدام خل التفاح أيضاً لتهدئة آثار الحروق بدهنه وتركه على الجلد لمدة نصف ساعة.

معجون الأسنان

  • معجون الأسنان له القدرة على التخلص من الإلتهابات على البشرة، فقط يدهن مناطق الإلتهاب والحروف بمعجون الأسنان لمدة 10 دقائق ثم يغسل ولن تجدي أي أثر الإلتهاب على الجلد.

زيت البرافين

  • يحتوي زيت البارافين على مواد ملطفة للبشرة ذات تأثير خفيف، وزيت البارافين من الزيوت التي تمتصها الجلد بسهولة وبسرعة، لذلك يدهن زيت البارافين على المناطق التي تعرضت للحروق فإن له تأثير ملطف ويخفف الإحساس بالحروق.

زيت الزيتون

  • زيت الزيتون أيضاً له مفعول السحر على مناطق الحروق والتهابات البشرة، يمكن دهنه منفرداً أو خلطه بنشا الذرة حتى يتكون معجون يفرج على مناطق الحروق كالقناع ثم يترك على البشرة لمدة نصف ساعة ويغسل.

الدقيق الأبيض

  • خلط بعض الدقيق الأبيض بالقليل من ماء الورد وفرده على البشرة هو من أفضل الماسكات لعلاج حروق البشرة، وأيضاً إلى جانب تأثيره الملطف فهو كذلك يعمل على إزالة البقع الجلدية الناتجة عن الحروق.

كريم إلتهابات الحفاض

  • هو مستحضر طبي من الصيدلية وغالباً ما يتكون من أوكسيد الزنك المخلوط بزيت الزيتون وهو له القدرة على التخلص من الحروق بشكل رائع.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره