Home » أفضل زيوت لتنعيم الشعر للأطفال الجاف والهايش

أفضل زيوت لتنعيم الشعر للأطفال الجاف والهايش

بواسطة نور رستم
أفضل زيوت لتنعيم الشعر للاطفال

ما هي أفضل زيوت لتنعيم الشعر للأطفال وهل تختلف وصفات تنعيم الشعر للأطفال عن خلطات تنعيم الشعر للكبار أم هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها قبل استخدام منتجات الشعر للأطفال؟، تتمنى كل سيدة لو أن أطفالها يمتلكون شعرا ناعماً وطويلاً، لذا فمنذ العام الأول تبدأ السيدات في البحث عن زيوت للإهتمام بشعر الطفل الخفيف وأيضاً تنعيم شعر الأطفال الهايش والمجعد والحصول على شعر رائع، وهناك بالفعل زيوت مخصصة لشعر الأطفال وتتميز بأنها زيوت خفيفة لا تؤثر سلباً على شعر الطفل وتعمل على تغذيته وتنعيمه بشكل طبيعي، إليكم الٱن أفضل زيوت تنعيم الشعر للاطفال الجاف والهايش يمكن استخدامها لكل الأطفال من عمر سنة وليس قبل ذلك.

أفضل زيوت لتنعيم الشعر للأطفال الجاف والهايش

فيما يلي أهم وأفضل زيوت الشعر التي يصلح استخدامها للأطفال مرتبة من الأكثر إلى الأقل فاعلية:-

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع هو الأفضل على الإطلاق لتنعيم شعر الأطفال وأيضاً زيادة كثافته، فزيت الخروع من الزيوت الخفيفة والتي ليس لها أي أضرار جانبية وهو زيت شفاف اللون يشبه في قوامه السيرم، يمكن استخدامه  كحمام زيت بدهن شعر الطفل بزيت الخروع ثم غسل الشعر بعد عدة ساعات من ذلك.

 

زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على نسبة كبيرة من فيتامين e والمعروف بخصائصه الرائعة في الحفاظ على البشرة وعلى فروة الرأس، يساعد زيت السمسم على تقليل الهيشان وتمتع الطفل بشعر ناعم وكذلك يساعد في إطالة الشعر بشكل طبيعي وٱمن، يستخدم كدهان منشط لفروة الرأس، ضعي القليل من زيت السمسم على راحة يديك ثم افركي يديك ودلكي فروة الرأس جيداً به.

كيفية العناية بشعر الاطفال

كيفية العناية بشعر الاطفال

زيت اللوز الحلو للأطفال

زيت اللوز الحلو يعمل على تنعيم الشعر والسيطرة على الشعر الهايش، به الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وفيتامين هـ وكذلك الزنك الذي يساعد على الحصول على شعر ناعم وقوي، يستخدم كحمام زيت قبل غسل الشعر بساعتين.

 

زيت جنين القمح لتنعيم شعر الأطفال

  • هو زيت مائل إلى اللون الأبيض، ذو قوام زيتي خفيف، ليس له رائحة نفاذة ولا يسبب انسداد مسام فروة الرأس، لذا فهو من الزيوت التي يمكن استخدامها كدهان لتصفيف الشعر.

 

زيت دابر أملا كيدز

  • هو زيت مخصص للأطفال مكون من تركيبة خفيفة على رأس الطفل، هو مجموعة من مخلط عدد من الزيوت ولكن الزيت الرئيسي فيها هو زيت الزيتون لذا لا يمكن استخدامه كدهان للشعر وإنما يستخدم كحمام زيت فقط قبل غسل الشعر بحد أقصى ثلاث ساعات.

 

 

زيت الألوفيرا أو الصبار

  • يستخدم زيت الالوفيرا أيضاً كدهان رائع للشعر فهو يحتوي على مواد تنعم الشعر وتغذيه وليس له أي ٱثار جانبية.
نود تحذير كل أم من الإفراط في استخدام المنتجات الكيميائية على شعر الطفل حيث من الممكن أن يتعرض للتساقط أو التقصف، فمن اللأفضل للأطفال استخدام زيوت الشعر بديلاً عن الكريمات لأنها من مكونات طبيعية وفعالة.

 

 

زيت الأفوكادو لشعر الأطفال

  • يعتبر زيت الأفوكادو تحديداً من أفضل الزيوت للعناية بالشعر عموماً، سواء للكبار أو للأطفال ، فهو علاج للتقصف والتساقط، كما يحوي أحماض أمينية تعمل على بناء الشعر والحفاظ على صحته.
  • إستخدام زيت الأفوكادو يكون بتدليك فروة الرأس بعدة قطرات يومياً للحصول على أفضل نتيجة.

أفضل زيت شعر للأطفال

  • تعد زيوت الشعر الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق ولا يفضل عمل خلطات الزيوت في حالة استخدامها مع الأطفال وإنما يستخدم كل نوع من الزيوت بمفرده.
  • إقرأي أيضاً: أسباب تساقط الشعر عند الأطفال وطرق فعالة لعلاج المشكلة
  • يوصي الخبراء أيضاً بعدم دهن شعر الأطفال بأي نوع من الزيوت أو الكريمات بعد غسل الشعر وإنما توضع الزيوت قبل غسل الشعر كحمام زيت على الشعر ومن أفضل الزيوت كما ذكرنا هي زيوت الخروع واللوز الحلو وجنين القمح.

زيت بيبي چونسون للشعر

بعض الأمهات تفضلن استخدام زيت بيبي چونسون الخاص بجسم الأطفال لدهن شعر الأطفال ورغم أنه زيت برافين ويمكن دهان الشعر به ولكن لا يفضل استخدامه للأطفال قبل سن الخامسة، حيث يحتوي على مواد كيميائية مضافة لا تتناسب مع فروة الرأس.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق