إستخدامات الفازلين السحرية والتي لا تتوقعيها

إستخدامات الفازلين متعددة ومتنوعة في التجميل أو حتى في مجالات أخرى في منزلك، فالفازلين من الأشياء المفيدة التي يجب أن تتواجد في كل منزل حيث يعتبر مادة ضرورية وأساسية في مواد التجميل لفوائده  للبشرة وللشعر وأيضاً للجسم وكذلك له إستخدامات سحرية أخرى ربما لم تكوني عرفتيها قبل ذلك، بعضها قد لا يتعلق بمجال التجميل ولكنها حتما ستبهرك بعد أن تجربيها بنفسك، في هذا المقال سوف نخبرك بعضاً من إستخدامات الفازلين المتنوعة فتابعي قراءة الأسطر التالية لتتعرفي على الكثير من فوائد الفازلين وإستخداماته المتعددة في التجميل وغيره.

إستخدامات الفازلين وفوائده

يُستخدم الفازلين في ترطيب البشرة وإزالة خشونة الجلد والركبتين والكوعين وقاية الشعر قبل استخدام السشوار والرد بالحرارة وكذلك القضاء على تشققات الكعبين وهكذا، وكل تلك الإستخدامات يعرفها الجميع، أما الإستخدامات السحرية الأخرى فهي كالتالي:-

وصفات تقشير البشرة

  • لتنظيف البشرة وتقشيرها استخدمي مقشر الملح مع الفازلين لأفضل النتائج، فقط اخلطي ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع ملعقة صغيرة من الفازلين بشكل جيد واستخدميها في تقشير الجسم واليدين والأماكن الخشنة أو الداكنة مثل الكوعين والركبتين.

لإزالة طلاء الأظافر بسهولة

  • ضعي طبقة من الفازلين على أظافرك قبل استخدام طلاء الأظافر من أي نوع، سوف يمكنك إزالة طلاء الأظافر بسهولة عن طريق تقشير بدون الحاجة إلى مزيل خاص لطلاء الأظافر.

لمنع الشامبو من التسلل إلى عين طفلك

  • تُدهن طبقة من الفازلين أعلى حواجب الطفل فتمنع وصول الماء والشامبو إلى عين طفلك وبالتالي تمنع الحارقة التي قد تصيبه نتيجة وصول الشامبو إلى عينيه.

إزالة الخاتم الضيق

  • إذا كنت تردتدين خاتماً ضيقاً أو إسورة ولا تعرفي كيفية إزالتها فقط إدهني إصبعك أو يدك بطبقة من الفازلين ويخرج الخاتم أو الإسورة بكل سهولة.

إزالة المكياچ

  • إذا كان مزيل الماكياج لديك قد نفذ وليس لديك ما يمكنك إزالة مكياجك به فالبديل الأفضل هو الڤازلين، فقط ضعي طبقة من الفازلين على منديل ورقي ثم أزيلي به مكياج عينيك ستجده يُزال بكل سهولة وبدون الحاجة إلى احتكاك البشرة بالمونديال والذي قد يؤثر على بشرتك.

منع صوت احتكاك الأدراج

  • بعض الأدراج الخشبية خاصة القديمة منها قد تصدر صوت إحتكاك مزعج أثناء الفتح والإغلاق، إن دهن طبقة من الفازلين يساعد على منع تلك الأصوات المزعجة.

 

 

إقرأي أيضا