أدوات تجميل أساسية تعرفي على طريقة إستخدامها بصورة صحيحة

هناك أدوات تجميل تستخدمينها بالطريقة الخطأ دعينا نطلعك عليها في هذا المقال مع توضيح طريقة الاستخدام الصحيح لها، حيث يعتبر الغرض الرئيسي من مستحضرات وأدوات التجميل هو إضافة لمسة جمالية وإبراز جمال المرأة بشكل كبير، لذا فإن هناك أسس وقواعد لاستخدامها، فالاستخدام الخاطيء قد يؤدي إلى نتيجة عكسية تماماً، والآن نقدم لك بعض من مستحضرات وأدوات تجميل شائعة والتي قد تقعين في بعض الأخطاء البسيطة في استخدامها، مما قد يؤدي في النهاية لإحداث نتائج عكسية تماماً، وأيضاً أدوات مكياج أساسية تعرفي على طريقة إستخدامها بصورة صحيحة :-

أدوات مكياج أساسية تعرفي على طريقة إستخدامها

مصحح الحواجب

  • بعض السيدات قد يستخدمن مصحح الحواجب أو فرشاة رسم الحواجب على كامل الحاجب، و في الحقيقة ذلك خطأ شائع، فمصح الحواجب مصمم خصيصا من أجل تحديد إطار الحاجب وليس ملؤه إلا في حالات قليلة وهي أن تكون السيدة ذات حواجب خفيفة للغاية.

تونر البشرة

  • هل تقومي بغمس قطعة قطنية في التونر وتدليك وجهك بها، إذا كنت تفعلين ذلك فتلك الطريقة خطأ والأصح هنا أن تقومي بالضغط الخفيف على كامل بشرتك بواسطة القطنة وليس التدليك.

أداة تجعيد الرموش

  • من أدوات تجميل العيون التي يخطي الكثير في إستخدامها، استخدميها قبل وضع الماسكارا على رموش نظيفة وليس العكس حتى تتجنبي تكتل المسكارا على رموشك.

طلاء الأظافر

  • لا تقومي برج الزجاجة قبل استخدامها، وقومي بتصفية الفرشاة من الطلاء الزائد حتى لا تتسبب في عمل التكتلات، وابدأي في الطلاء من المنتصف ثم الى الجوانب.

بنس الشعر

  • نتحدث هنا عن تلك البنس الطويلة السمراء، استخدمي الناحية القصيرة ذات الرأس للأسفل وليس للأعلى، أي في اتجاه الشعر وليس إلى الخارج فتلك الناحية تستخدم لتثبيت البنسة في الشعر.

شامبو الشعر

  • لا تستخدمي الشامبو مباشرة على شعرك ولكن قومي بتخفيفه أولاً ببعض الماء، ولا تتركيه كثيراً على الشعر بل دلكي شعرك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفيه مباشرة.

زيت الشعر

  • لا تتركي زيت الشعر فترة طويلة على شعرك ولا تستخدميه أبدا بعد غسل الشعر، ولكن يفضل أن تستخدميه قبل غسل الشعر بحوالي أربع ساعات على أقصى تقدير بصورة حمام زيت، وأيضاً أثناء وضع سيرم الشعر للأيام العادية ابتعدي تماماً عن منطقة الجذور.

حمام الكريم

  • هناك بعض الفتيات يعتقدن أنه كلما تركن حمام الكريم على شعورهن أصبح ذلك أفضل بالنسبة لتأثيره على منح شعرك النعومة والجمال وهذا اعتقاد خاطئ كلياً، فحمام الكريم له عدد محدد من الدقائق، ولا بد ألا يُترك على الشعر بعد انتهاء تلك المدة المحددة حتى لا تكون النتائج عكسية ويصبح شعرك ضعيفاً.

كريمات الشمع للشعر

  • توضع على الشعر نفسه وليس على فروة الرأس لأنها تسد مسام فروة الرأس ولا تسمح لها بالتنفس.
  • كذلك لا يمكن استخدامها قبل المكواة أو السشوار ولكن استخدامها يكون بعد الإنتهاء من ذلك حتى لا يتقصف شعرك، ومن الأفضل استخدامها في أضيق الحدود فهي ثقيلة القوام على الشعر.

الكونتور

  • أو محدد الوجه الذي قد يبرز جمال الوجه وقد يجعل منظر الوجه قبيحاً إذا تم استخدامه في المناطق الخطأ، عادة يكون الكنتور علبة من لونين، اللون الفاتح يستخدم في الوجه بشكل عادي أما اللون الداكن فيستخدم في تحديد أماكن معينة مثل جوانب الجبهة وأسفل عظمتي الفك وعلى جانبي الأنف لتصغير تلك الأماكن ونحتها، كذلك يجب عدم المبالغة في وضع اللون الداكن فالنتيجة هنا تكون عكسية، يمكنك تعلم وضع الكنتور من خلال البحث عن فيديوهات تعليم المكياج عبر الإنترنت.

وضع الكحل

  • بالنسبة للعيون البارزة فإن وضع الكحل على الجفن العلوي وداخل العين يعطي شكلاً مقبولاً أفضل من داخل العين فقط.
  • أما العيون الضيقة فمن الأفضل استخدام الكحل الأبيض داخل العين بدلاً من الأسود.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره