ادوات تجميل تستخدمينها بالطريقة الخطأ

يعتبر الغرض الرئيسي من مستحضرات و ادوات التجميل هو اضافة لمسة جمالية و ابراز جمال المرأة بشكل كبير ، لذا فإن هناك اسس و قواعد لاستخدامه ، فالاستخدام الخاطيء قد يؤدي الى نتيجة عكسية تماما ، و الان نقدم لك بعض من مستحضرات و ادوات تجميل  شائعة و التي قد تقعين في بعض الاخطاء البسيطة في استخدامها ، مما قد يؤدي في النهاية لإحداث نتائج عكسية تماما ، و هي على النحو التالي :-

ادوات تجميل تستخدمينها بالطريقة الخطأ :

1 مصحح الحواجب :-

بعض السيدات قد يستخدمن مصحح الحواجب او فرشاة رسم الحواجب على كامل الحاجب  ، و في الحقيقة ذلك خطأ شائع ، فمصح الحواجب مصمم خصيصا من اجل تحديد اطار الحاجب و ليس ملؤه الا في حالات قليلة و هي ان تكون السيدة ذات حواجب خفيفة للغاية .

2- تونر البشرة :-

هل تقومي بغمس قطعة قطنية في التونر و تدليك وجهك بها ، اذا كنت تفعلين ذلك فتلك الطريقة خطأ و الاصح هنا ان تقومي بالضغط الخفي على كامل بشرتك بواسطة القطنة و ليس التدليك .

3- اداة تجعيد الرموش :-

استخدميها قبل وضع الماسكارا على رموش نظيفة و ليس العكس حتى تتجنبي تكتل المسكارا على رموشك.

4- طلاء الاظافر :-

لا تقومي برج الزجاجة قبل استخدامها ، و قومي بتصفية الفرشاة من الطلاء الزائد حتى لا تتسبب في عمل التكتلات ، و ابدأي في الطلاء من المنتصف ثم الى الجوانب .

5- بنس الشعر :-

نتحدث هنا عن تلك البنس الطويلة السمراء ، استخدمي الناحية القصيرة للاسفل و ليس للأعلى ، فتلك الناحية تستخدم لتثبيت البنسة في الشعر .

6- شامبو الشعر :-

لا تستخدمي الشامبو مباشرة على شعرك و لكن قومي بتخفيفه اولا ببعض الماء ، و لا تتركيه كثيرا على الشعر بل دلكي شعرك لمدة دقيقة واحدة ثم اشطفيه مباشرة .

7- زيت الشعر :-

لا تتركي زيت الشعر فترة طويلة على شعرك و لا تستخدميه ابدا بعد غسل الشعر ، و لكن يفضل ان تستخدميه قبل غسل الشعر بحوالي اربع ساعات على اقصى تقدير ، و ايضا اثناء تطبيق زيت الشعر ابتعدي تماما عن منطقة الجذور .

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره