أفضل 10 وصفات لتفتيح البشرة سريعة المفعول من أول مرة

الحصول على وصفات تساعد على تفتيح البشرة هو هدف تسعى إليه كل فتاة، فالبشرة البيضاء النقية ذات المظهر الصحي الخالي من البقع والشوائب هو حلم تريد أن تصل اليه جميع الفتيات وهناك ماسكات لتفتيح البشرة تعتمد على مكونات طبيعية فعالة قد تكون في مطبخك، تتعدد وصفات تبييض البشرة والتي من السهل الحصول على مكوناتها الطبيعية البسيطة، والآن إليك أفضل 10 وصفات لتفتيح البشرة سريعة المفعول من أول مرة آمنة على بشرتك، تعرفي عليها

أفضل 10 وصفات لتفتيح البشرة سريعة المفعول.

وصفة النشا لتفتيح البشرة

  • وهي تتكون من ملعقة من النشا مع ملعقة من ماء الورد وتخلط جيداً وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ولا مانع من استخدام هذه الوصفة يومياً، فهي ليست لها أي أضرار جانبية على البشرة.

ماسك بودرة التلك لتبييض البشرة

  • وصفة بودرة التلك أيضاً من الوصفات التي تساعدك في تفتيح آمن لبشرتك، اضيفي ملعقة من ماء الورد إلى ملعقة من بودرة التلك مع بضع قطرات من الليمون وضعيها على وجهك لمدة ثلث ساعة، تلك الوصفة تناسب صاحبات البشرة الدهنية.

أهمية الليمون للبشرة

  • الليمون من أفضل المكونات التي تساعدك على تفتيح بشرتك بأمان وطريقة الوصفة هو أن تغمسي قطنة في عصير الليمون المركز وتضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعياً، تلك الوصفة لا تناسب صاحبات البشرة الحساسة.

فوائد الأرز المطحون لتفتيح البشرة

  • دائما ما تجدي بشرة الفلبينيات مشرقة ورائعة وهذا يرجع لاستخدامهم ماسك الأرز المطحون، يمكنك إضافة ملعقة من الزبادي إلى الأرز المطحون وهي أيضاً من الوصفات الآمنة لاستخدامها يومياً.

ماسك الخميرة للتفتيح

  • تعمل الخميرة على تفتيح البشرة اذا ما اضيف اليها ملعقة من الزبادي و توضع على البشرة لمدة نصف ساعة و سوف تلاحظي نتيجة مبهرة .

وصفة الترمس المطحون

  • ملعقة من الترمس المطحون مع قليل من ماء الود لتفتيح بشرتك بأمان وسوف تلاحظي الفرق من أول استخدام.
  • يمكنك كذلك الخلط بين الترمس المطحون والخميرة في قناع واحد لتفتيح مضاعف للبشرة وإزالة الشوائب والبقع، والماس يتكون من ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من الخميرة ويمكن عجنهم بواسطة ماء الورد أو الحليب أو الزبادي، يفرد الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بواسطة الماء الفاتر. 

وصفات زيت اللوز للبشرة

وصفة زيت اللوز تناسب صاحبات البشرة المتضررة من الشمس الى جانب ان زيت اللوز يناسب أيضاً صاحبات البشرة الجافة.

  • يستخدم زيت اللوز بدون أي إضافة كدهان على البشرة ولكن من الأفضل استخدامه بواسطة قطارة، حيث أن 4 نقاط فقط كافية لتوزيع الزيت على كامل البشرة والرقبة حيث يصبح امتصاصه أسهل.

زيت جنين القمح

  • يعمل على تفتيح الهالات السوداء تحت العين بدهن المنطقة به يومياً، ويمكن خلط زيت جنين القمح مع كبسولات فيتامين e للمزيد من الفعالية في تفتيح الهالات السوداء أسفل العين.
  • يستخدم زيت جنين القمح مرة واحدة يومياً في المساء قبل النوم مباشرة بحيث لا يتعرض إلى الضوء.  

اللبن البودرة

  • يضاف إلى القليل من النشا مع ملعقة من ماء الورد ويوضع على البشرة لتفتيحها بأمان، يمكن استخدام الحليب البودرة كذلك في العديد من الوصفات اليومية لتفتيح البشرة، وهو لا يقل أهمية من الحليب العادي بل له فوائد كثيرة حيث يكون مدعم بالكثير من الفيتامينات لتغذية البشرة.

فوائد العسل للبشرة

  • العسل من المكونات التي تعمل على تغذية البشرة بشكل سريع وإعطائها النضارة المطلوبة، يضاف إليه بضع قطرات من الليمون ويستخدم لتفتيح البشرة أيضاً.