6 عادات يومية سيئة تدمر البشرة وتقضي على نضارتها إحذريها

العادات الخاطئة التي تدمر البشرة كثيرة، وقد نقوم بممارستها يومياً ونحن لا ندري مدى خطورتها وتأثيرها على البشرة، حيث قد تؤدي إلى مشكلة شحوب البشرة “البشرة الباهتة” أو الكثير من مشاكل البشرة الأخرى، تسعى كل سيدة للحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من العيوب، لذا تختلف طرق العناية بالبشرة من امرأة لأخرى، ولكن بينما أنت تقومين بالاهتمام بجمال بشرتك قد تقعي في بعض الأخطاء التي تدمر البشرة بشكل كبير، وسوف نذكر لك 6 عادات يومية سيئة تدمر البشرة والخاطئة في العناية بها والتي يجب أن تتخلصي منها على الفور حتى تنعمي ببشرة صحية ونقية وخالية من العيوب.

6 عادات يومية سيئة تدمر البشرة وتقضي على نضارتها إحذريها

 عدم الاهتمام بالتغذية

  • بالطبع فالتغذية الصحيحة وتناول المياه هي من أهم مظاهر البشره الصحية، فجمال البشرة الحقيقي ينبع من الداخل والجسم الصحي بالتأكيد تنعم صاحبته ببشرة صحية.
  • استخدام نظام غذائي معتدل غني بالفيتامينات التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول الفواكه والخضروات يساعدك في الحصول على بشرة رائعة وتغذية مستمرة، كما أن تناول منتجات الألبان كاللبن الحليب والزبادي يساعدك أيضاً في إمداد بشرتك بالبروتين والإستمتاع ببشرة نقية.

 استخدام الصابون

  • استخدام الصابون في غسل البشره يؤدي إلى جفافها بشكل ملحوظ، وذلك لأن الصابون يحتوي على مواد كيميائية لا تتحملها البشرة مثل الصودا.الكاوية التي تؤثر بالسلب على البشرة، استبدلي الصابون بنوع خفيف من الغسول المخصص والمناسب لنوع بشرتك.

 الماء الساخن

  • استخدام الماء الساخن في غسيل بشرتك يؤذيها ويضرها بشكل كبير، فمن الأفضل أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر أو حتى الماء البارد، فالماء الساخن هو الخيار الأسوأ لبشرتك حيث يؤثر على جفاف البشرة وتركها جافة ذات مظهر سيئ.

اهمال ترطيب البشره

  • فترطيب البشره هي خطوة مهمة جداً تأتي عقب غسلها، والكثير من السيدات يهملن تلك الخطوة وفي الحقيقة هي خطوة مهمة ولازمة لجميع انواع البشرة حتى البشرة الدهنية لها مرطبات خاصة بها، احرصي على ترطيب بشرتك في الصباح وفي المساء عن طريق استخدام كريمات النهار وكريمات الليل.

استخدام بعض أدوات المكياج مجهولة المصدر

  • بعض السيدات يلجأن لاستخدام مواد التجميل الرخيصة الثمن اعتقاداً منهم بأنها موفرة ولكنها في الحقيقة عادات يومية سيئة تدمر البشره بشكل كبير وتعجل بظهور التجاعيد، كذلك يؤدي استخدام تلك المواد إلى ظهور مشكلة حب الشباب ومشاكل عديدة للبشرة.

عدم إزالة الماكياج قبل النوم

  • قبل أن تتوجهي إلى النوم قومي بإزالة ماكياجك بأي من الطرق المعتمدة والسهلة والبسيطة، فعدم ازالة الماكياج يؤدي إلى عواقب خطيرة تضر ببشرتك، استخدمي مزيل المكياج قبل النوم مع الحرص على مسح الوجه بقطنة ناعمة ثم غسل الوجه بالغسول ثم ترطيب البشرة عقب إزالة المكياج، فتلك الخطوات مهمة جداً للحصول على بشرة ذات نقاء مثالي كما كنت تحلمين.