العناية بالبشرة الجافة وترطيبها ب9 وصفات طبيعية وآمنة

العناية بالبشرة الجافة تحتاج إلى مجهود وروتين يومي لا بد من الإلتزام به حتى تبدو بشرتك مشرقة، عزيزتي المرأة إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فإنك حقاً تعاني فيما يخص مسألة العناية بالبشرة الجافة والحرص على الظهور بأفضل مظهر ممكن، فعليك استخدام المزيد من الكريمات والوصفات والأقنعة والتي تساعدك دائماً في الاحتفاظ ببشرة نضرة ورائعة على الدوام، الروتين اليومي للبشرة الجافة قد يتطلب منك المزيد من الخطوات الإضافية من أجل ترطيب البشرة الجافة والحصول على مظهر جذاب، والآن نقدم إليكِ كيفية العناية بالبشرة الجافة بالمواد الطبيعية والتي ستساعد على إبقاء بشرتك الجافة رطبة ونضرة على الدوام، وأيضاً بعض الحيل التي تجعل كريمات البشرة أكثر فاعلية في ترطيب البشرة الجافة بسهولة.

وصفات تساعدك على العناية بالبشرة الجافة

قناع الزبادي وزيت اللوز

  • قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وضعي الخليط على بشرتك مع الإهتمام والتركيز على الأماكن الأكثر جفافاً، انتظري لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر، لأفضل النتائج في الترطيب العميق ينصح خبراء العناية بالبشرة الجافة تكرار ماسكات ترطيب البشرة الجافة ثلاث مرات أسبوعياً.

 قناع زيت جنين القمح

  • قومي باستخدام زيت جنين القمح على بشرتك الجافة واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه، يعمل زيت جنين القمح على إعادة النضارة والحيوية إلى بشرتك، كما يكسبها الطراوة والنعومة.

قناع الترطيب العميق للبشرة الجافة

  • قناع الحليب والعسل هو القناع المفضل لصاحبات البشرة الجافة ويتكون القناع من ملعقة من عسل النحل وملعقة من الحليب الكامل الدسم، ونقلبهم معاً حتى يصبح الخليط متجانس ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نغسل البشرة.

فيتامين e وأهميته للبشرة الجافة

  • من الضروري ألا يستغنى أصحاب البشرة الجافة عن فيتامين e حيث يتواجد فيتامين e في الصيدليات على شكل كبسولات، يتم فتح تلك الكبسولات وتفريغها ثم دهن البشرة في الوجه والرقبة بها، ينصح باستخدام كبسولة واحدة يومياً، ويتم تدليك بشرة الوجه والرقبة بها منفردة أو يمكن إضافتها إلى كريم الليل لتغذية وترطيب مضاعف.

مقشر زيت الزيتون

  • يمكنك استخدام زيت الزيتون المضاف إليه القليل من السكر لتقشير بشرتك وإزالة الخلايا الميتة، مقشر زيت الزيتون يعتبر هو الخيار الأمثل للبشرة الجافة، كما أن تدليك البشرة أيضاً بزيت الزيتون يساعدك على اليين البشرة الجافة وترطيبها بشكل عميق ورائع.

مقشر السكر والفازلين

  • يساعد مقشر السكر والفازلين على ترطيب البشرة الدهنية بعمق وكذلك يعمل على إكساب البشرة النعومة واللمعان والتخلص من الحبوب الجلدية والإلتهابات الناتجة عن الجفاف الشديد للبشرة.

كريم الصباح للبشرة الجافة

  • يمكنك إضافة بعض القطرات من زيت السمسم إلى كريم الصباح الخاص بالعناية ببشرتك، يعمل زيت السمسم على علاج جفاف البشرة وإكسابها الكثير من الليونة، كما يعمل أيضاً كواقي من آشعة الشمس الضارة، ولكن احذري من الإكثار منه فتكفيكي فقط بعض القطرات القليلة منه.

كريم المساء للبشرة الجافة

  • احرصي على أن يكون كريم بشرتك المسائي يحتوي على الجلسرين، يناسبك تماماً كريم الجلسرين فهو يعطي بشرتك الليونة اللازمة طوال الليل ولكن احذري من استخدامه في أوقات أخرى بخلاف الليل، فإن الجلسرين إذا تعرض للشمس سوف يسبب البقع الداكنة .

ماسك تفتيح للبشرة الجافة

إليكِ ذلك الماسك لتفتيح بشرتك الجافة بأمان:-

  • اضيفي ملعقة من العسل إلى ملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة من النشا ثم اضيفي بعض القطرات من ماء الورد وضعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة، يكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.