برنامج العناية بالبشرة و الشعر للاستعداد للعيد

مع اقتراب عيد الفطر المبارك ، تستعد كل امرأة لتتمتع بإطلالة رائعة بالاهتمام بشعرها و بشرتها ، و حتى تقومي بالحصول على تلك الاطلالة الرائعة اليك برنامج العناية بالبشرة مع بعض النصائح التالية و التي يمكنك العمل بها في خلال اسبوعين فقط و سوف تشاهدي النتيجة بنفسك في فترة قصيرة :-

برنامج العناية بالبشرة و الشعر للاستعداد للعيد :

1- اهتمي بالتغذية :-

من الضروري في رمضان ان تهتمي بتغذيتك ، فتناول الخضروات و الفواكه امر هام لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم ، كما تساعد تناول الفواكه و الخضروات ايضا على الحفاظ على صحة و نضارة بشرتك و اعادة الحياة الى شعرك و امداده بالفيتامينات و المعادن اللازمة ، و الى جانب ذلك قللي من تناول الكربوهيدرات و الدهون و تناولي على الاقل 8 اكواب من الماء يوميا .

2- العناية بشعرك :-

قومي بغسل شعرك مرتين اسبوعيا و عمل حمام زيت مكون من زيت الزيتون مع زيت الخروع و زيت السمسم ، ذلك الخليط من الزيوت يعمل على اعاة النعومة و الطراوة الى شعرك كما يعمل ايضا على تقليل التساقط و علاج التقصف بنسبة كبيرة ، و احرصي بعد غسل شعرك على وضع كريم خفيف حتى تجعلي مسام شعرك تتنفس بشكل طبيعي .

3- العناية برموشك :-

قومي بإحضار علبة ماسكارا فارغة و ضعي بها القليل من زيت البرافين السائل ، سوف يعمل على تقوية و اطالة رموشك بشكل طبيعي ، و اذا لم يتوفر لديك زيت البرافين السائل قومي باستخدام الزيت المخصص للاطفال و الذي يحتوي على نسبة كبيرة من زيت البرافين .

4- العناية ببشرتك :-

اهتمي بعمل روتين لبشرتك من استخدام الغسول و التونر المناسبين لنوع بشرتك مرتين يوميا ، كما عليك ان تحرصي ايضا على استخدام كريم مرطب بعد غسل بشرتك ، قومي بعمل ماسك مغذي مثل ماسك الزبادي و العسل .

5- العناية بالاماكن الداكنة :-

استخدمي خلطة الجلسرين و الليمون في تفتيح الاماكن الداكنة صغي كميات متساوية من الجلسرين و عصير الليمون في زجاجة و ادهني منها المناطق الداكنة مرة يوميا .

6- العناية بقدميك :-

اذا كانت هناك تشققات فاحرصي على دهان قدميك كل مساء بكريم يحتوي على مادة اليوريا ، و اذا لم يكن هناك تشقق فمن الممكن ان تقومي بترطيبها يوميا باستخدام كريم مرطب او لوشن او فازلين قبل النوم .

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره