فوائد الخل الأبيض للشعر السحرية “أهمها فض التشابك وإزالة القشرة”

إذا كنت تبحثين عن فوائد الخل للشعر فسوف نخبرك في هذا المقال عن أهم فوائد الخل الأبيض للشعر واستخداماته المتعددة للحفاظ على صحة ولمعان الشعر، الخل الأبيض هو من الأساسيات التي دائماً ماً تكون متوفرة في جميع المطابخ العربية، وهو رخيص الثمن واقتصادي وله فوائد متعددة للجسم، ولكن هل تعلمين عزيزتي أن الخل الأبيض له فوائد رائعة أيضاً في العناية بجمال وصحة شعرك، فهو ينعم الشعر ويساعد على التخلص من القشرة وهو أيضاً بلسم طبيعي، هذا ما سوف تعرفينه بالتفصيل وأكثر عن فوائد الخل الأبيض للشعر من خلال الأسطر القليلة القادمة.

تعرفي على فوائد الخل الأبيض للشعر

الخل الأبيض كبلسم للشعر

  • يستخدم الخل الأبيض كبلسم للحفاظ على ليونة وطراوة الشعر وإعطاؤه النعومة، فضلاً على أن الخل يحد من تساقط الشعر، وطريقة استخدام الخل كبلسم للشعر هو وضع ملعقة من الخل الأبيض على كوب من الماء الدافيء ويشطف به الشعر بعد غسله بالشامبو، يعمل الخل أيضاً على إزالة الدهون المزعجة الموجودة في فروة الرأس، يدلك لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء، والخل لا يترك رائحة غير محببة في الشعر فهو يتطاير بسرعة.

الخل لإزالة قشرة الشعر

  • يعمل الخل أيضاً على الحد من زيادة إفرازات الدهون الموجودة في فروة الرأس، لذا فيعتبر هو الاختيار الأمثل في حال وجود قشرة الرأس، وينصح باستخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً بنفس الطريقة السابقة حتى يتم التخلص نهائياً من القشرة، والتي غالباً ما تبدأ بالاختفاء من ثالث أو رابع استخدام.
  • يستخدم الخل الأبيض للتخلص من قشرة الشعر بنفس الطريقة السابقة كبلسم أو محلول مخفف بالماء، كما يمكن استخدام الخل المركز بدون تخفيف لتدليك فروة الرأس قبل غسل الشعر بنصف ساعة.

 الخل لتقليل تشابك الشعر

  • من الاستخدامات المذهلة التي لا يعلمها الكثير أن الخل يعمل على تقليل وفك تشابك الشعر بشكل رائع، حيث يمكن إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء وبضع قطرات من زيت جوز الهند ، ووضعها في زجاجة بخاخ ويرش على مناطق التشابك في الشعر فيقل التشابك ويسهل التسريح بشكل ملحوظ جداً.

طريقة عمل سبراي لفك تشابك الشعر بالخل

  • يحضر فنجان من الخل وفنجان من زيت اللوز وفنجان من زيت جوز الهند وفنجان من الجلسرين و2 كوب من الماء ويوضع في زجاجة رذاذ وتستخدم على الشعر وفروة الرأس قبل التسريح يومياً وترج قبل الإستخدام.

تغيير الشيب

  • يعمل الخل على تغيير الشيب، وذلك إذا تم خلطه بزيت الزيتون، والطريقة هي إضافة فنجان من الخل إلى فنجان من زيت الزيتون ويوضع على الشعر لمدة ساعتين قبل غسل الشعر، ويكرر استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع، ويمكن تغيير زيت الزيتون بزيت السمسم أو خليط منهما معاً.

إكساب الشعر النعومة واللمعان

  • يساعد الخل على إضافة لمعة قوية للشعر كما يحسن من ملمس الشعر وخاصة إذا تمت إضافته إلى البلسم أو حمام الكريم الخاص بك، فنجان من الخل على حمام الكريم يساعدك على لمعان الشعر.

ماسك الخل والبيض لتنعيم الشعر

  • يضاف فنجان من الخل إلى صفار بيضة وملعقة من زيت الخروع وتوضع على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل.
  • والآن وقد علمتي أهم تلك الاستخدامات الرائعة للخل الأبيض في صحة وجمال شعرك يتبقى فقط أن تعلمي أن الإفراط في استخدام الخل لفترة طويلة يؤدي إلى جفاف فروة الرأس، فيجب استخدام الخل بالشكل الذي يسمح بحل مشكلات الشعر وعدم الافراط فيه بشكل كبير حتى لا تؤذي شعرك.