فوائد زيت الزنجبيل للشعر الجاف والمتساقط وعلاج فراغات الشعر

فوائد زيت الزنجبيل للشعر كبيرة حيث يمكن علاج الكثير من مشاكل الشعر باستخدام زيت الزنجبيل الذي يحسن من الشعر ويمنحه نعومة ويخلصه من مشكلة القشرة وظهور فراغات الشعر والعديد من المشاكل الأخرى، ولا تقتصر فوائد زيت الزنجبيل على حل مشاكل الشعر فحسب، إذ أن استخدامات زيت الزنجبيل متعددة لصحة الشعر والبشرة والجسم بصفة عامة، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة لصحة شعرك والحفاظ عليه لامعاً وناعماً، وأيضاً يعمل كمطهر قوي لفروة الرأس، والآن إليك بعض فوائد زيت الزنجبيل للشعر للإستمتاع بشعر طويل وصحي وقوي.

تعرفي على فوائد زيت الزنجبيل للشعر

 زيت الزنجبيل يقي من قشرة الشعر

  • يعتبر زيت الزنجبيل من المطهرات الرائعة والذي يستخدم في حالة القضاء على فطريات الشعر وفروة الرأس مثل قشرة الشعر، فهو من أفضل الوسائل المستخدمة لمكافحة قشرة الشعر بشكل فعال وذلك عن طريق عمل حمام زيت الزنجبيل، فيدهن الشعر بزيت الزنجبيل ويترك على الشعر لمدة ساعتين مع تدليك فروة الرأس لمدة دقيقة، ثم تقومي بغسل شعرك بشامبو مضاد للفطريات و مع تكرار الاستخدام سوف تودعين القشرة نهائياً.
  • يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى زيت الزنجبيل ووضعها على فروة الرأس مباشرة مع التدليك لمدة دقيقتين، ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويغسل وتكرر العملية حتى يتم التخلص بشكل نهائي من قشرة الشعر.

إطالة الشعر بسرعة

  • يعتبر الزنجبيل من المواد التي تحفز فروة الرأس، فهو من البهارات الحارقة والتي تحفز على سريان الدورة الدموية بشكل كبير في فروة الرأس مما يحفز بصيلات الشعر ومن ثم نمو الشعر بشكل أسرع، يمكنك استخدام الزنجبيل الطازج أو المجفف البودرة بتناول ملعقة منه يومياً مع الوجبات اليومية، كما يستخدم أيضاً كحمام زيت بنفس الطريقة السابقة.

تنعيم الشعر

  • يعتبر هذا الزيت من الزيوت ذات الفوائد العديدة فهو يحتوي على عدة فيتامينات هامة لتنعيم الشعر مثل فيتامين أ والذي يساعد على تنعيم الشعر بشكل كبير، وتكون فاعليته أكبر في تنعيم الشعر إذا ما تم خلطه بزيت السمسم وذلك لاحتواء زيت السمسم على فيتامين ه والذي يساعد أيضاً في تنعيم الشعر.
  • اخلطي كميات متساوية من زيت الزنجبيل مع زيت السمسم وضعيها على شعرك كحمام زيت قبل غسل الشعر لمدة ساعة إلى ساعتين ثم اغسلي شعرك ولفيه لمدة ساعتين إلى أربع ساعات وبعد ذلك فكيه وانعمي بشعر ناعم ولامع، كرري حمام زيت الزنجبيل وزيت السمسم مرة واحدة في الأسبوع لتحافظي على شعرك ناعماً بشكل طبيعي طوال الأسبوع.

تغيير الشيب

  • يستخدم الزيت في القضاء تدريجياً على الشعر الابيض، ويمكنك مزجه بزيت الزيتون واستخدامه كحمام زيت للشعر الأبيض، يتم خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الزنجبيل ووضعها على الشعر لمدة ليلة كاملة ويغسل الشعر في اليوم التالي في الصباح وتكرر تلك العملية مرة كل أسبوع حتى يتغير الشيب مع المداومة.

زيت الزنجبيل لتكثيف الشعر

  • توضع بضع قطرات من زيت الزنجبيل على كريم التصفيق اليومي الخاص بالشعر، سوف يساعدك ذلك في الحفاظ على شعرك كثيفاً ورائعاً.

استخدام زيت الزنجبيل في القضاء على فراغات الشعر

  • من الأشياء التي كانت منتشرة بكثرة في الطب الشعبي قديماً هو علاج فراغات الرأس والصلع باستخدام زيت الزنجبيل مع الثوم، فهو خليط يحفز من نمو الشعر وإعادة إنباته بشكل سريع، فقط ضعي شرائح الثوم في زجاجة من زيت الزنجبيل وضعيها في مكان مظلم لمدة أسبوع ثم ابدأي في دهن مكان الفراغات بهذا الخليط.