طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بعد إزالة المكياج

إليك خطوات تنظيف البشرة بعمق من المكياج بطريقة صحيحة حتى تحافظين على بشرتك خالية من العيوب والآثار الجانبية التي يتركها المكياچ على البشرة، يعتبر الماكياج جزء لا يتجزأ من حياة الكثير من السيدات، ورغم ذلك فهو قد يضر الوجه بشكل كبير إذا ما لم نتبع الطرق الصحيحة في إزالته أو إذا ترك على البشرة لساعات طويلة دون أن يزال، لذا فسوف نخبرك اليوم عن الطريقة الصحيحة لإزالة الماكياج وأهم خطوات العناية بالبشرة بعد إزالة المكياج والتي عليك اتباعها، لكي تبدو بشرتك دائماً في مظهر رائع ومميز وصحي أيضاً:-

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بعد إزالة المكياج

استخدمي تلك الخطوات بالترتيب لإزالة المكياچ والعناية بالبشرة بعد إزالة الميك أب عن وجهك:

استخدام مزيل المكياج

  • قبل البدء في غسل البشرة من المكياج عليك أولاً أن تستخدمي مزيل للمكياج عن طريق تمرير قطعة من القطن المبللة ب مزيل المكياج على البشرة برفق، وعمل مساج للبشرة بشكل دائري، إذا لم يتوفر لك مزيل مخصص يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند أو الفازلين في الإزالة بشكل سهل أيضاً ولكن لا تستخدمي طريقة الإحتكاك المباشر بالمنديل لإزالة المكياچ حتى لا تتضرر بشرتك، يمكنك استخدام المناديل المبللة المخصصة أيضاً لإزالة المكياچ.

غسل البشرة

  • بعد إزالة المكياج تأتي المرحلة الأهم وهي غسل البشرة من بقايا المكياج وآثاره، استخدمي غسول مناسب لنوع بشرتك ودلكي بشرتك بقطعة من القطن، ولا تستخدمي أبداً فوطة خشنة أو ما شابه في إزالة بقايا المكياج حتى لا تصاب بشرتك بالإلتهاب والتحسس.

غلق مسام البشرة

  • الآن وقد نظفت بشرتك من آثار الماكياج فما عليك إلا أن تقومي بغلق المسام عن طريق استخدام تونر متوازن لإنعاش البشرة ومنع إفراز المزيد من الدهون، ومن ابسط المكونات التي يمكن استخدامها كتوتر قابض لمسام البشرة هو ماء الورد، والذي يتوفر تقريباً في كل منزل، اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد المركز ثم مرريها بخفة على بشرة وجهك واتركي بشرتك معرضة للهواء لإكساب بشرتك المزيد من الإنتعاش.

طريقة ترطيب البشرة بعد إزالة المكياچ

  • تلك الخطوة من الخطوات التي لا يجب أبداً إغفالها بعد إزالة المكياج، فالمكياج يعمل على جعل البشرة تفقد الكثير من الترطيب وبالتالي يصيبها بالجفاف، ولحماية بشرتك عليك بترطيبها باستمرار عن طريق كريم يحتوي على مواد مرطبة عالية مثل الخيار أو الزبادي أو الجلسرين.

ماسك للوجه لترطيب البشرة بعد المكياج

في حالة كان يومك طويلاً ووضعت المكياچ على بشرتك لعدة ساعات أو تعرضت للإضاءة الشديدة مع المكياچ عليك حينها أن تطبقى واحد من الأقنعة التالية التي تساعد بشرتك في إعادة الترطيب والتوازن الطبيعي، فالخطوات السابقة وحدها لا تكفي حتى لا تتضرر بشرتك وتتعرض للتجاعيد سريعاً.

ماسك الزبادي والعسل

  • يعد من أفضل الماسكات المغذية والمرطبة بعد إزالة المكياچ.
  • إقرأي أيضاً: فوائد ماسك الزبادي للوجه
  • اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل النقي مع ملعقة كبيرة من الزبادي وافردي الخليط على بشرتك ورقبتك واتركي الماسك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك.

ماسك النشا وماء الورد

  • هو ماسك مرطب ويعيد توازن بشرتك بشكل طبيعي.
  • اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد حتى يكون قوامهم كريمي، وزعي الماسك على البشرة واتركيه لمدة ربع إلى نصف ساعة.

ماسك الخيار

  • وهو أسهل ماسك يمكن وضعه عقب إزالة المكياج.
  • لا يتكون سوى من شرائح الخيار فقط.
  • توضع شرائح الخيار على الوجه والعينين لمدة نصف ساعة ثم تُزال ويتم ترطيب البشرة بكريم مرطب.