أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه طبيعياً وبوصفات من المنزل

تجاعيد الوجه خصوصاً المبكرة من العلامات المزعجة والتي تؤرق المرأة، وليس بالضرورة أن تكون تجاعيد الوجه مرتبطة بسن معين، فقد تصيب المرأة في سن مبكرة، وذلك نتيجة لإهمال البشرة وعدم ترطيبها إلى جانب عدم الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء، فتجاعيد الوجه تظهر بسبب فقدان الجسم للسوائل وتعتبر أول خطوات علاجها هي إعادة الترطيب للوجه عن طريق تناول الكثير من السوائل وأولها وأهمها هي الماء، إلى جانب الإهتمام بالترطيب بشكل يومي باستخدام كريمات البشرة اليومية الخاصة بالنهار والليل والتي تحتوي على نسبة كبيرة من المرطبات والمياه، والآن إليكِ تلك الحلول السحرية والتي تساعدك في الوصول ل أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه طبيعياً المزعجة في فترة قصيرة.

أفضل طرق علاج تجاعيد الوجه طبيعياً

ماسك الأرز

ماسك الأرز المطحون هو ماسك فلبيني يعمل على ترطيب البشرة بشكل مكثف ويعيد إليها الحيوية، فالأرز هي مادة غذائية غنية بالعناصر اللازمة لإعادة بناء البشرة وتتكون الوصفة من ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مضافاً إليها ملعقة كبيرة أيضاً من اللبن الزبادي، توضع الوصفة على الوجه لمدة نصف ساعة وتكرر من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

 چل الصبار

يعمل جل الصبار أيضاً على إعادة الحياة إلى خلايا الوجه وترميمه بفعل الفيتامينات المتعددة والتي يحتويها الصبار، قومي بإحضار ساق من نبات الصبار وقومي بشقه بالسكين وافرغي محتوياته في برطمان زجاجي وقومي بدهن وجهك يومياً بجل الصبار واغسليه بعد ساعة، وسوف تفرحك النتيجة.

ماسك العسل والزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من البهارات التي تحفز الدورة الدموية، فيقوم بإعادة إحياء خلايا بشرة الوجه فتقل التجاعيد تدريجياً، كما أن العسل الأبيض يعتبر من أهم مغذيات البشرة، لذا فماسك العسل والزنجبيل يعد من أفضل الخيارات التي تستخدم في القضاء على تجاعيد البشرة وطريقته كالتالي:

  • اخلطي ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وقومي بفرد الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك بماء فاتر ووضع كريم مرطب، كرري تلك العملية يومياً وسوف تتخلصين من التجاعيد في غضون أسبوع.

زيت جوز الهند

  • يعد زيت جوز الهند من الزيوت المهمة التي تغذي البشرة وتمنحها الشباب الدائم، فقط ضعي بضع قطرات من زيت جوز الهند على بشرتك مع التركيز على الأماكن التي تتواجد فيها التجاعيد، ثم دلكي بشرتك برفق في حركات دائرية واستخدميه بدلاً عن المرطب الليلي في كل مساء حتى تختفي التجاعيد بشكل نهائي.

زيت الزيتون

  • وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على كريم الترطيب الليلي يساعدك على التخلص من تجاعيد البشرة بشكل طبيعي وفعال وفي وقت قصير، نستخدم في هذه الوصفة زيت الزيتون الخام البكر، ويفضل أن يكون الكريم الليلي هو كريم الجلسرين، فخليط الجلسرين مع زيت الزيتون ينتج عنه مركب فعال جداً في القضاء على تجاعيد البشرة والتخلص منها بشكل سريع.

ماسك الموز وعصير البرتقال

  • هو ماسك ذو فوائد متعددة للبشرة ولكن أهم فوائده هو شد البشرة والتخلص من التجاعيد وبقع البشرة وعلامات التقدم في العمر، يتم تحضير ماسك عصير البرتقال والموز بوضع موزة في الخلاط وإضافة فنجان من عصير البرتقال إليها وخلطها جيداً حتى يتكون لدينا معجون شبه سائل قابل للفرد على البشرة، يوضع الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل، وأفضل النتائج ينصح بتكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً.

ماسك الطمي المغربي

  • يجدد خلايا البشرة ويقشرها بشكل طبيعي ويحفز الدورة الدموية لذلك يخلصك من التجاعيد ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل.