فوائد الافوكادو السحرية للبشرة أهمها محاربة التجاعيد والترطيب

نذكر لك عدداً من فوائد الأفوكادو لجمال ونضارة بشرتك والحصول على بشرة رائعة، تعتبر ثمرة الأفوكادو من الثمار الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة لصحة ونضارة كل من الشعر والبشرة، ولطالما كانت ثمرة الأفوكادو تستخدم في الأقنعة التجميلية للبشرة في صالونات التجميل العالمية، كما أنها تدخل في تركيبات بعض كريمات البشرة لكونها عنصر مرطب، ولا تقتصر أهمية الأفوكادو للبشرة في النعومة والنضارة فقط، ولكن يوجد استخدامات عديدة للأفوكادو في جمال البشرة، والآن سوف نتعرف على فوائد الافوكادو للبشرة وطرق استخدامه للاستفاده به:-

فوائد الافوكادو لجمال ونضارة بشرتك

الأفوكادو مرطب قوي للبشرة

  • يستخدم الأفوكادو بكثرة في ترطيب البشرة ترطيباً عميقاً، وذلك لأن ثمرة الأفوكادو تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والتي تجعلها مفيدة جداً في حالات البشرة الجافة أو حتى شديدة الجفاف، حيث أن تلك الأحماض الدهنية تتغلغل إلى البشرة وترطبها بعمق في حالة استخدامها كقناع للبشرة، قومي بهرس ثمرة من الافوكادو وأضيفي إليها ملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقة من عسل النحل وضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه، وسوف تبهرك النتيجة من أول استخدام.

 يحارب التجاعيد

  • ونظراً لقدرته الفائقة في التغلغل عبر المسام الخاصة بالبشرة يعمل الأفوكادو أيضاً على إزالة تجاعيد الوجه ومحاربة علامات التقدم بالسن، قومي بوضع ثمرة من الأفوكادو كقناع على وجهك بدون أي إضافات، فقط اهرسيها وضعيها على وجهك لمدة نصف ساعة يومياً، وبعد الإنتهاء من القناع ينصح بغسل البشرة ووضع كريم مرطب بالكولاجين للبشرة أكثر شباباً.

 تغذية ونضارة البشرة

  • يعمل الأفوكادو أيضاً على تغذية ونضارة البشرة وإضفاء لمعة وحيوية على بشرتك، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والتي تصل إلى 20 فيتامين مختلف، ويمكن تناول ثمرة من الأفوكادو يومياً لتحقيق صحة ونضارة بشرتك.

علاج بعض الأمراض الجلدية

  • يساعد الأفوكادو في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية باستخدامه كقناع على الأماكن المصابة.

تفتيح لون البشرة

  • يساعد الأفوكادو في الحصول على بشرة فاتحة نقية خالية من البقع، وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة من أهمها فيتامين أ وفيتامين ج، كما يحتوي على الزنك والكالسيوم.

حماية من إلتهابات البشرة

  • بسبب خصائصه المرطبة القوية للبشرة، فإن الأفوكادو يستخدم في التخلص من إلتهابات البشرة مثل الحروق الخفيفة أو المتوسطة، وكذلك يخفف من آثار التعرض لآشعة الشمس المباشرة.

التخلص من حبوب البشرة

  • يحتوي الأفوكادو على بعض الأحماض الأمينية مثل الجلوتامين، وهذا ما يجعله يساهم في تغذية البشرة من ناحية، ويقاوم البكتيريا ويقضي على حبوب البشرة من ناحية أخرى، لذلك فإن ماسك الأفوكادو قد يكون واحداً من الوسائل الفعالة للتخلص من حب الشباب.

التخلص من الجلد الميت

  • إذا دهنت البشرة الجافة شديدة الجفاف بزيت الأفوكادو يتم التخلص من الخلايا الميتة المسبب لهذا الجفاف، لذلك فإن زيت الأفوكادو من العلاجات الفعالة في التخلص من خشونة الكوعين والركبتين والكعبين أيضاً.

خلطات الأفوكادو للوجه

خلطة الأفوكادو والجزر

  • تخلط نصف ثمرة من الأفوكادو المهروس مع نصف ثمرة من الجزر المسلوق والمهر س ويضاف إلى الخليط ملعقة من عسل النحل الطبيعي، يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

 فوائد الأفوكادو للشعر

  • كما أن هناك فوائد كثيرة للأفوكادو في الحصول على بشرة رطبة ولامعة، فإن هناك فوائد كبيرة للأفوكادو للشعر أيضاً، حيث له أهمية كبيرة في صحة ولمعان الشعر وخاصة الشعر الجاف، و سوف يتم إفراد مقال مخصص لأهمية الأفوكادو للشعر فتابعينا.