فوائد ماء الورد للبشره المذهلة وأشهر الماسكات وكيفية إستخدامه

تتعدد فوائد ماء الورد للبشرة، ويعتبر ماء الورد من أقدم الوسائل المستخدمة في تجميل البشرة، حيث كانت عادة موروثة من جداتنا العناية ببشرتهن وللوجه تحديداً باستخدام ماء الورد، وترجع شهرة ماء الورد في التجميل الى تلك الفوائد العديدة التي يتميز بها ماء الورد في تجميل البشرة والعناية بها، حيث تتعدد استخدامات ماء الورد للتجميل والعناية بالبشرة بشكل فعال والآن نقدم إليك عزيزتي عن بعض فوائد ماء الورد المذهلة للعناية ببشرتك على النحو التالي.

فوائد ماء الورد المذهلة لجمال ونضارة بشرتك

ماء الورد كمقوي عام للبشرة

فيمكن استخدام ماء الورد المركز كتونر مقوي للبشرة لشد البشرة وتنعيمها وتنظيفها، وذلك بغمس قطعة من القطن في محلول ماء الورد المركز وتدليك البشرة بها بعد غسلها.

 ترطيب البشرة وإنعاشها في فصل الصيف

يمكنك وضع زجاجة صغيرة ذات بخاخ تحتوي على ماء الورد المركز أثناء خروجك في الجو الحار، وكلما شعرتي بالحرارة قومي بنثر رذاذ ماء الورد على وجهك لتشعري بالإنتعاش إلى جانب الرائحة العطرة التي يتركها ماء الورد.

تقليل التهابات البشرة

تستخدم ماء الورد بعد عمليات ازالة شعر الوجه كوسيلة لتقليل الإلتهابات الناتجة عن إزالة الشعر، يمكن استخدامه كما هو بغمس قطنة بماء الورد أو عمل قناع لبعد إزالة الشعر لتقليل الإلتهابات مكون من ملعقة نشا مع ملعقتين من ماء الورد ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل.

 في أقنعة التفتيح

يعتبر ماء الورد مكون أساسي في الأقنعة الخاصة بتفتيح البشرة، مثل قناع الترمس  الخميرة لتفتيح البشرة، حيث يضاف ملعقة ترمس مطحون إلى ملعقة من  الخميرة ويتم خلط الماسك بماء الورد حتى الحصول على قوام متجانس، يعمل على تفتيح البشرة وإزالة البقع والتصبغات منها.


ماسكات ماء الورد للبشرة

ماسك النشا وماء الورد لتقليل إلتهابات البشرة

  • يُخلط كميات متساوية من النشا وماء الورد ويُقلب الخليط بحرص للحصول على خليط ذو قوام ناعم، يُفرد الماسك على الوجه ويترك حتى يجف أو لمدة نصف ساعة ثم يتم إزالته وغسل الوجه، وهو فعال في استخدامه بعد إزالة الشعر من الوجه أو التعرض للشمس لفترات طويلة.

ماسك الكركم والحليب وماء الورد

  • من الماسكات الهامة في التفتيح، ويُضاف ماء الورد على خليط الكركم مع الحليب لتنعيم وتنظيف البشرة وكذلك التخلص من رائحة الكركم المزعجة، ويتم تحضير الماسك عن طريق إضافة ملعقة من الكركم إلى ملعقة من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد ويُترك على البشرة لمدة ربع ساعة فقط، لأن الخطأ الذي تقع فيه أغلب الفتيات هو ترك ماسك الكركم على البشرة لفترة طويلة مما يساعد على تصبغ البشرة باللون الأصفر.

ماسك بودرة التلك وماء الورد

  • هو ماسك مهدئ للبشرة أيضاً في حالات الإلتهابات ويعمل على تفتيح لون البشرة، ولتحضير الماسك نجهز كميات متساوية من بودرة التلك وماء الورد ونضعهم في طبق ونقلبهم حتى يصيروا متجانسين ثم نفردهم على البشرة لمدة نصف ساعة.

ماسك ماء الورد والقهوة

  • وهو ماسك ينظف البشرة بعمق ويفتح لونها ويساعد على التخلص من البقع الداكنة بها، ويمكن تحضير ماسك القهوة عن طريق وضع ملعقة من ماء الورد مع نصف ملعقة من البن المطحون وخلطهما جيداً ثم فردها على البشرة مع تدليك البشرة لمدة خمس دقائق ثم غسل البشرة بالماء.

وصفات ماء الورد للبشرة

تونر ماء الورد والحمضيات

  • نقوم بغلي كمية من قشر الليمون وقشر البرتقال في لتر من الماء وتركهم لمدة ساعة على النار حتى يكون الماء مركزاً، يُصفى الماء ويوضع في زجاجة ذات بخاخ ويضاف إليه كمية مساوية من ماء الورد، ويتم الاحتفاظ بهم في الثلاجة ومسح البشرة بها بعد غسل الوجه، فهو ممتاز للبشرة الدهنية.

وصفة ماء الورد والحليب

  • تستخدم هذه البشرة في النتوياج أو تنظيف البشرة بعمق، فعند عمل جلسة البخار المنزلي ينصح بدهن وجهك بهذا الخليط قبل تعريض وجهك للبخار وسوف تبهرك النتائج، هذا الخليط قد يفسد سريعاً لذلك فمن الأفضل أن تقومي بتحضيره وقت الإستخدام فقط.

سيرم ماء الوجه للبشرة

فائدة سيرم البشرة هو أنه يساعد على نضارة وترطيب البشرة وكذلك الحفاظ على شبابها، ومكونات سيرك البشرة الطبيعي هي:-

  • نصف كوب من ماء الورد.
  • زجاجة من الجلسرين النقي.
  • نصف كوب من زيت البرافين “زيت البشرة للأطفال”.
  • بضع قطرات من خلاصة الألوفيرا أو الصبار.

نقوم بخلط كل تلك المكونات سوياً وضعها في زجاجة ونستخدمها للبشرة مع تدليك البشرة قبل النوم.

 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره