إستخدامات بودرة التلك وفوائدها الرهيبة للبشرة ولجمالك لا تتخيليها

فوائد وإستخدامات بودرة التلك لجمالك عديدة سواء لتجميل البشرة وتنعيمه وترطيبها أو التخلص من البقع أو غيرها من استخدامات بودرة التلك للتجميل بشكل عام، لا يكاد يخلو أي منزل من بودرة التلك، فهي من الأساسيات في الحفاظ على البشرة والعناية بها وخاصة في حالة وجود الأطفال بالمنزل، ولكن هناك استخدامات أخرى في التجميل ربما لم تعلمينها من قبل لبودرة التلك، و الآن سوف نذكر لك بعضاً من إستخدامات بودرة التلك للبشرة التجميلية والتي ربما تفيدك فيما بعد في العناية بجمالك وأيضاً فوائد بودرة التلك مع ماء الورد للبشرة

إستخدامات بودرة التلك للبشرة 

إطالة الرموش

  • تعمل بودرة التلك على إطالة الرموش بشكل طبيعي، اغمسي قطعة من القطن في بودرة التلك ثم مرريها على رموشك، قومي بعد ذلك بتطبيق الماسكارا سوف ترين الفرق بنفسك في الحصول على رموش طويلة بشكل طبيعي وصحي.

لا لتخريب المكياج

  • مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف تعاني الفتيات دائماً من تخريب مكياجهن الصيفي وبالنهار على وجه الخصوص، ولكن مع بودرة التلك يمكنك أن تودعي تخريب المكياج نهائياً، فمن الممكن أن تستخدمي بودرة التلك على وجهك قبل وضع المكياج بواسطة اسفنجة أو فرشاة، ثم قومي بوضع الماكياج عليها ولن يتعرق وجهك أبداً بعد وضع المكياج، تعمل بودرة التلك على امتصاص العرق من البشرة، كما أنها تتحكم في إفراز الدهون بالنسبة للبشرة الدهنية فتعطيك مكياج ثابت.

قبل إزالة الشعر

  • استعملي بودره التلك قبل ازالة شعر الوجه والجسم سواء بالخيط أو السويت أو الطرق الأخرى حتى تساعدي على إزالة الشعيرات بدون تعرق وأيضاً تخفيف بعض الألم الناتج عن إزالة الشعر، من الممكن استخدام بودرة التلك أيضاً بعد إزالة شعر الوجه كقناع مخلوطاً ببعض من ماء الورد لتجنب الإلتهابات بعد الإزالة.

لإزالة رائحة العرق

  • من الممكن أيضاً استخدام بودره التلك المعطرة في إزالة رائحة العرق بعد الإستحمام، فتستخدم كمزيل للتعرق في المنزل أو في حالة المشاوير الخفيفة ولكن لا يدوم تأثيرها طويلاً، فإذا كنت ستبذلين مجهوداً أو ستمكثين خارج المنزل طوال اليوم من الأفضل استخدام مزيل عرق يدوم لفترة أطول.

لتقليل الإحتكاك

  • إذا كنت تعانين من مشكلة الوزن الزائد أو السمنة يمكنك أيضاً استخدام بودره التلك في تقليل الإحتكاك بين ثنايا الجسم، سوف يؤدي ذلك إلى تقليل الالتهابات وكذلك تقليل الإسمرار في مناطق ثنايا الجسم المختلفة.

في ماسكات تنعيم وترطيب الوجه

  • أضيفي القليل من ماء الورد إلى بودرة التلك وضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة حتى يجف واغسلي بشرتك ثم انعمي بوجه مشرق وذو ملمس ناعم بشكل رائع.

في وصفات تفتيح البقع الداكنة

  • تُضاف ملعقة كبيرة من بودرة التلك مع بضع قطرات من زيت الليمون على علبة من كريم الجلسرين ثم توزع على المناطق الداكنة في الجسم وتدهن بشكل يومي.

لتفتيح البشرة

  • تخلط بودرة التلك مع عصير الليمون والحليب ثم توضع على الوجه كماسك يفتح لون البشرة بشكل سريع ورائع، تترك لمدة 20 دقيقة ثم تغسل وتكرر مرتين أسبوعياً للبشرة ناصعة البياض.
  • يمكن استخدام هذا الماسك لتفتيح البقع الداكنة في الجسم مثل الركبتين والأكواع.

تخفيف إلتهابات البشرة

  • بعد التعرض للشمس لفترات طويلة أو بعد التعرض لإلتهاب في البشرة ينصح بوضع بودرة التلك المخلوط بالزبادي على المناطق الملتهبة لمدة نصف ساعة أو ساعة حتى تختفي الإلتهابات وينتهي الشعور بالألم والأصحاب البشرة الحساسة من الأفضل الإسراع بوضع هذا الخليط فور التعرض لإلتهاب حتى لا يتحول الإلتهاب إلى اللون الأسود.