كيفية إزالة الحنة من اليد بسرعة وسهولة ب 6 طرق طبيعية وآمنة

إذا كنت تودين معرفة كيفية إزالة الحنة من اليد بطريقة سهلة ولا توذي يديك فتابعي معي هذا المقال للنهاية حتى تتعرفي على أفضل طرق إزالة الحنة من اليد بخطوات سهلة، تعتبر نقوش ورسوم الحناء على الأيدي من أنواع الزينة التي تميز المرأة الشرقية بوجه عام منذ فجر التاريخ، وتستخدمها في العديد من المناسبات، ولكن يحدث أحياناً بعض الأخطاء أثناء نقش الحناء فلا تخرج بالشكل المرغوب به، كما يحدث أيضاً أن بعد مرور يومين أو ثلاثة أيام تبدأ النقوش تضعف في اللون وتكون باهتة إلى حد ما، ويمكن أيضاً أن تزال بعضها وتترك بعضها فيكون شكلها غير محبب، مما يجعل السيدة تبحث عن طرق مسح الحناء من اليد وإزالة آثارها تماماً، وقد تلجأ الى طرق تعتمد على الإحتكاك الكبير فتصيب يديها بالإلتهاب والجفاف، والآن بيتي مملكتي يقدم لك طرق سهلة وبسيطة للتخلص من نقوش الحناء بشكل نهائي.

كيفية ازالة الحنة من اليد

طريقة الليمون وبيكربونات الصوديوم

  • احضري وعاء وضعي به ملعقة من عصير الليمون ثم أضيفي القليل من بيكربونات الصوديوم، سوف تلاحظين حدوث فوران قومي على الفور بوضعه على يديك واتركيه مدة لا تزيد عن دقيقة واحدة حتى لا تصاب يديك بالإلتهاب، قومي بغسل يديك بالماء والصابون سوف تجدي أن آثار النقوش قد اختفت، تلك الطريقة تساعدك في التخلص من آثار نقش الحناء من أول مرة.

إزالة نقش الحناء باستخدام الملح وزيت الزيتون

  • اخلطي القليل من ملح الطعام مع ملعقة من زيت الزيتون ثم قومي بفرك الخلطة على يديك برفق، سوف يقل اللون تدريجياً، يمكنك تكرار ذلك مرة كل نصف ساعة وسوف تختفي نهائياً النقوش من المرة الثانية إلى الثالثة على الفور .

عمل باديكير ليديك لإزالة الحنة

  • قومي بإحضار وعاء واملأي نصفه ببعض من الماء الساخن ثم أضيفي القليل من چل الاستحمام وملعقة من الملح، واتركي يديك في الماء حتى تبرد، ثم قومي بفرك مناطق الحناء باستخدام فرشاة أسنان ناعمة ستختفي آثار الحناء.

بالمناديل المبللة

  • هذه الطريقة لا يمكن أن تستخدم إلا في حالة الخطأ أثناء رسم الحناء، لا تنتنظري حتى تجف الحناء بل قومي على الفور بمسح المنطقة المختلفة بمنديل مبلل ولن يترك أي أثر.

تقشير اليدين

  • عمل ماسك لتقشير اليدين يفيد جداً في إزالة الحناء، ضعي بضع قطرات من زيت اللوز المر على يديك وقومي بتدليكها برفق لمدة دقيقة واتركي الزيت على يديك لخمس دقائق أخرى، ابدأي بوضع ماسك الصفرة على يديك بدون غسلها من الزيت، افركي يديك برفق واغسليها ستجدي أن نقوش الحناء قد اختفت من يديك تماماً، بعد غسل يديك ضعي كريم مرطب خفيف.

باستخدام لوفة الاستحمام

  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق القاسية على يديك ولكنها فعالة من أول مرة، فقط افركي يديك بواسطة لوفة الاستحمام ثم اغسليها وضعي كريم مرطب.