ماسكات تساعدك على ازالة حبوب الوجه طبيعياً

أليكِ ماسكات ازالة حبوب الوجه والحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب، حبوب الوجه مشكلة كبيرة تعاني منها نسبة كبيرة من السيدات وخاصة صاحبات البشرة الدهنية منهن، ولكن هناك أسباب أخرى لحبوب الوجه منها أسباب نفسية وأسباب تتعلق بالتغيرات الهرمونية وأسباب أخرى، وفي هذا المقال الجديد من بيتي مملكتي سوف نقدم لكم أه‍م أسباب حبوب الوجه وأشهر ماسكات للتخلص من حبوب الوجه التي يمكنها أن تزيل الحبوب فوراً بشكل طبيعي وآمن على البشرة والصحة العامة.

ماسكات ازالة حبوب الوجه سهلة وسريعة

أسباب ظهور حبوب الوجه

البشرة الدهنية

  • كما ذكرنا سابقاً، فإن البشرة الدهنية هي أكثر أنواع البشرة تعرضاً لظهور حبوب الوجه بشكل كبير، حيث أن البشرة الدهنية هي من أكثر أنواع البشرة إنتاجاً للدهون والتي تتسبب في إغلاق مسام البشرة، وبالتالي تتكون الحبوب، ولتجنب حدوث تلك المشكلة عليك دائماً أن تقومي بغسل بشرتك مرتين يومياً صباحاً ومساءً بواسطة غسول مناسب للبشرة الدهنية والذي يحتوي على الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال، مع الحرص على استخدام تونر البشرة يومياً لقبض المسام والتحكم في كمية الدهون التي تفرزها البشرة وأيضا تطهير مسام البشرة.

في مرحلة الشباب

  • تكثر حبوب الوجه في مرحلة المراهقة وحتى سن الشباب فيما يعرف ب حب الشباب، ويكمن السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب هو التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة المراهقة وأيضاً تكون صاحبات البشرة الدهنية هن الأكثر عرضة لتكون حبوب الشباب.

تناول الشوكولاتة والوجبات السريعة

  • تعمل المأكولات الدهنية على تحفيز تكون حبوب الوجه، لذا فمن الضروري تناول تلك الوجبات المليئة بالدهون مثل الوجبات السريعة والشوكولاتة على فترات متباعدة أو مرة في الأسبوع على الأكثر حتى لا يتعرض وجهك لتكون الحبوب بشكل سريع.

قبل موعد الدورة الشهرية

  • تعمل التغيرات الهرمونية على مدى الشهر على تغيير طبيعة البشرة وإفرازها للكثير من الدهون مما يتسبب في تكون الحبوب، لذا فقد تكون الحبوب مؤشراً على اقتراب موعد الطمث الشهري أو التبويض أو حتى قد تدل على وجود تكيسات المبيضين في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية.

تغير الحالة النفسية

  • قد يساهم القلق والتوتر في تكوين حبوب البشرة، وربما قد يفسر لك هذا السبب لم تظهر لك حبوب الوجه قبل أي مناسبة هامة، لأنك بالطبع تكونين قلقة ومتوترة فتظهر لك الحبوب، لذا فاحرصي دائماً على توازن الحالة النفسية لديك خاصة قبل المناسبات والأحداث الهامة في حياتك.

ماسكات ازالة اثار الحبوب سهلة وسريعة

حتى ولو ظهرت لك بعض الحبوب المزعجة فلا تقلقي، فنحن دائماً لدينا الحل، إليك ماسكات لإزالة حبوب الوجه سهلة وسريعة والتي تساعدك على إزالتها بشكل سريع وفوري:-

ماسك الزبادي والعسل لإزالة حبوب الوجه

  • يعمل الزبادي على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب وتطهير مسام البشرة، كما يعمل العسل على تغذية البشرة وصفائها، يخلط كميات متساوية من كل من عسل النحل مع الزبادي ثم توضع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ، يمكن تكرار ماسك العسل والزبادي يومياً.

ماسك الشوفان والحليب للقضاء على حبوب الوجه

  • قومي بتسخين الحليب ثم اخلطيه بملعقة كبيرة من الشوفان واتركي الخليط حتى يصبح قوامه ثقيلاً ثم ادهني به بشرتك وانتظري لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بشرتك جيداً بالغسول المخصص، يعمل الشوفان على إزالة حبوب الوجه بطريقة سريعة.

ماسك الجريب فروت والزبادي

  • هل تعلمين أن فاكهة الجريب فروت والحمضيات عموماً لها تأثير سريع على إزالة حبوب الوجه؟، اخلطي عصير نصف ثمرة من الجريب فروت إلى ملعقة كبيرة من الزبادي ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة وسوف تختفي الحبوب، لاحظي عزيزتي أنه لا ينبغي ترك هذا القناع على وجهك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة حتى لا تتسبب لك في إلتهابات حيث أن فاكهة الجريب فروت قوية على البشرة.

ماسك الأسبرين

  • هذا الماسك من أسهل الأقنعة على الإطلاق ويمكن استخدامه لجميع أنواع الحبوب التي تصيب الوجه، وكل ما عليك فعله هو أن تحضري قرصين من الأسبرين وتقومي بإذابتهما في القليل من الماء وتضعيهم على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وسوف يقضي هذا الماسك على الحبوب، كما يمكن استخدام هذا الماسك أيضاً في القضاء على الإلتهابات التي تصاحب الحبوب.

ازالة حبوب الوجه بإستخدام ماسك النشا

  • يعمل النشا على تهدئة البشرة وإزالة الحبوب وظهورها بشكل صافي ونقي، ويخلط بماء الورد الذي يعمل كمطهر للبشرة ويوضع على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل ولا بأس إذا تم استخدامه يومياً، فهو من الماسكات التي لا تسبب أي أضرار جانبية للبشرة.

ماسك الفراولة

  • تعتبر الفراولة من الحمضيات والتي تساهم بشكل كبير في إزالة بقع الوجه والحبوب أيضاً، ويخلط عصير الفراولة مع الزبادي والنشا لتكوين خليط قابل للفرد على الوجه، يترك لمدة ثلث ساعة ثم يغسل الوجه بماء دافيء.

ماسك الجيلاتين

  • ماسك الجيلاتين أيضاً يعتبر من الحلول الرائعة لمشكلة حبوب الوجه وعدد من المشاكل الأخرى التي تواجه البشرة، فقط ضعي القليل من الجيلاتين على الماء المغلي وقلبيه واتركيه حتى يصير دافئا ثم افردي الخليط على وجهك وانتظري حتى يجف ماسك الجيلاتين ثم يزال كقطعة واحدة، وله نتائج مبهرة في إزالة الحبوب والرؤوس السوداء أيضاً.

ماسك البطاطس

  • تعد البطاطس من المكونات التي تحتوي على قيمة غذائية عالية للبشرة، وتستخدم في الحصول على بشرة نقية خالية من الحبوب والبقع، لذلك أعدي ماسك البطاطس المهروسة بكل سهولة للقضاء على حبوب الوجه.
  • فقط اخلطي البطاطس المهروسة بالقليل من ماء سلق البطاطس وملعقة واحدة من اللبن الزبادي وضعيها على البشرة لمدة نصف ساعة، كرري الماسك كلما لزم الأمر.

التخلص من حبوب الوجه في خمس دقائق

  • هناك مكون سحري يمكنك الإعتماد عليه في ازالة حبوب الوجه في خمس دقائق فقط، أقصد بذلك تلك الحبة المزعجة التي تظهر لك قبل المناسبات، هذا المكون السحري هو قطرة العين.
  • ضعي نقطتين من قطرة العين على مكان الحبة ثم اتركيها لخمس دقائق وستجدي الحبة قد اختفت.