طريقة عمل مكياج خفيف وسهل للصيف خطوة بخطوة

نقدم لك نصائح لتطبيق مكياج يومي خفيف لفصل الصيف بشكل يتناسب مع طبيعة الجو، دائماً ما يتسم فصل الصيف بالبساطة والأناقة، فمع حرارة الصيف العالية تحتاج كل امرأة إلى الأشياء العملية البسيطة في الملابس وتطبيق مكياج الصيف وتسريحات الشعر أو لفات الحجاب، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن مكياج فصل الصيف وكيفية تطبيق ميكب رقيق طبيعي وناعم بشكل بسيط وأنيق وعملي يمكنك أن تقضي به معظم النهار، وهو مناسباً في حالة العمل أو المصايف أو أي من الخروجات الصباحية، والآن إليكِ طريقة عمل مكياج خفيف وسهل للصيف خطوة بخطوة ولا أروع:

طريقة عمل مكياج خفيف وسهل للصيف خطوة بخطوة

تحضير البشرة

  • قبل تطبيق المكياج دائماً يتم غسل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة، و تجفيفها جيداً ثم تمرير مكعب ثلج على البشرة أو قطعة من القطن المغموسة بماء الورد البارد، تلك الخطوة هامة في الحد من إفراز العرق  للحفاظ على المكياج لأطول فترة في ساعات النهار الحارة.

البرايمر

  • الغرض الرئيسي من وضع البرايمر هو ترطيب البشرة على الوجه الأمثل للحصول على أفضل إطلالة للمكياج، وفي المكياج النهاري لفصل الصيف يتم الإكتفاء فقط بالواقي من الشمس بدون أي برايمر، فهو يحفظ ترطيب البشرة بشكل مثالي، أما إذا كانت البشرة شديدة الجفاف يمكن استخدام الواقي من الشمس ثم البرايمر عند الحاجة فقط وليس بشكل يومي.

بقع البشرة

  • من الممكن الإكتفاء بالواقي من الشمس فقط ووضع بعض البودرة الخفيفة بالفرشاة للحصول على طبقة رقيقة فقط، أما إذا كانت بشرتك تعاني من بعض البقع والهالات ينصح باستعمال الكونسيلر أولاً ثم البودر، وفي حالة كانت بشرتك غير موحدة اللون استخدمي كريم أساس خفيف مثل bb او cc  كريم لتغطية مثالية ولون موحد للبشرة.

البلاشر

  • اعتمدي الألوان الخفيفة مثل الوردي الفاتح أو الخوخي والذي يلائم طبيعة الصيف.

مكياج العيون

  • اعتمدي الظلال الخفيفة اللون، يمكنك دمج لونين من الظلال مثل ألوان الكافيه مع الوردي الفاتح، ضعي ماسكارا واستخدمي الكحل البني وليس الأسود لمظهر طبيعي أكثر، يمكنك دمج الكحل بالأيشادو أيضاً لإعطاء لوك مميز.

احمر الشفاه

  • اختاري الألوان من درجات النود ( NUDE ) وهي الدرجات القريبة من لون البشرة، يمكنك اعتماد الوردي الفاتح أو الكشمير أيضاً.
  • يمكنك استخدام مرطب الشفاه فقط للحصول على مظهر No makeup makeup.

ابتعدي عن تحديد الشفاه

  • لا يلائم تحديد الشفاه مظهر الشفاه في الصيف، ففي الصيف خاصة في النهار تحتاج المرأة إلى مظهر طبيعي أكثر، لذلك فلا داعي من استخدام محدد الشفاه فضلاً عن أنه لم يعد مناسباً للموضة الحالية.

الماسكارا

  • استخدمي الماسكارا ذات الفرشاة الرفيعة التي تعطيك إطلالة رائعة لرموشك بحيث تكون طويلة وخفيفة غير كثيفة، إذا اخترت استخدام الماسكارا يمكنك الاستغناء عن خطوة المحل أو الآي لاينر.