روتين العناية بالشعر المجعد بالتفصيل لأفضل إطلالة

يعد مفتاح خطوات العناية بالشعر المجعد هو الاستمرارية والاهتمام الدائم، فهذا النوع من الشعر تحديداً قد يعطيك نتئج مبهرة مع استمرار العناية به، وإهماله يؤدي إلى ظهور مشكلة الشعر الجاف والخشن بالإضافة لمشكلة الشعر الهايش وظهوره بمظهر غير لائق، لذا فإن أردت شعراً مجعداً بشكل لطيف لا تغفلي أبداً عن تلك الخطوات اليومية التي نقدمها لك من خلال هذا المقال في بيتي مملكتي، والذي يساعدك على الحصول على أفضل مظهر لشعرك المجعد وبدون اللجوء إلى أدوات الفرد مثل الإستشوار أو الفير وأيضاً دون اللجوء إلى مواد الفرد الكيميائية، تعرفي على روتين العناية بالشعر المجعد طبيعياً وكيفية العناية به.

روتين العناية بالشعر المجعد

اغسلي شعرك بالماء البارد

  • يساعد الماء البارد على الحفاظ على كسرة الشعر وتجعيداته انسيابية وناعمة، حتى لو كان شعرك مجعداً جداً يشبه الشعر الأفريقي، فالماء البارد يعتبر مثالياً للحفاظ على شعر مجعد ذو مظهر رائع، كشفت النجمة ميريام فارس أن أحد أساليب العناية بشعرها يكمن في غسله بالماء الفاتر ثم شطفه في النهاية بالماء البارد.

استخدمي مثبتات الشعر الطبيعية

  • ابتعدي عن استخدام الجيل الصناعي لتثبيت شعرك وترطيبه، ولكن إذا أردت تثبيتاً لخصلات شعرك والحفاظ عليها مجعدة بشكل ساحر استخدمي مثبتات الشعر الطبيعية مثل جيل الصبار وجيل مستخلص بذر الكتان والذي يمكنك تحضيره عن طريق غلي بذور الكتان في الماء لمدة عشر دقائق ثم إضافة الجيل الناتج إلى كريم التصفيف اليومي خاصتك واستخدامه لتثبيت خصلات شعرك يومياً.

لف الشعر

  • يعتبر لف الشعر اليومي بواسطة البكرات “الرول” أو بواسطة تقسيمه إلى عدد من الخصلات ولف كل خصلة على شكل كعكة من أفضل السبل للحصول على تسريحة رائعة لشعرك المجعد، يحتاج منك ذلك إلى زجاجة رذاذ تحتوي على كوب من الماء وملعقة من زيت الخروع وبعض قطرات من العطر، قسمي شعرك إلى خصلات وانثري الرذاذ على كل خصلة مع تمشيطها ودهنها بالكريم أو المثبت ثم لفها، وبعد فك خصلات شعرك ستحصلين على شعر مجعد بشكل مثالي.
  • إقرأي أيضاً: فوائد وأضرار الكيراتين للشعر وعلاقته بنسبة الفورمالين
    يمكنك أيضاً لف الشعر دوامة “طاقية” لعمل فرد طبيعي لشعرك المجعد.
  • هناك طرق جديدة للف الشعر تعتمد على تقسيم الشعر لخصلات رفيعة جداً ولفها بطريقة twist out للحصول على مظهر رائع أيضاً كما يمكنك عمل تسريحة الراستا أو الضفائر المتعددة.

استعيني بالوصفات الطبيعية

نقدم لك عدداً من الوصفات الطبيعية التي تناسب الشعر المجعد:-

وصفة زبدة الشيا للشعر

  • أضيفي ملعقة من زيت الروز ماري إلى ملعقة من زبدة الشيا واخلطي الجميع جيداً ثم ضعي الوصفة على شعرك من المساء للصباح، اغسلي شعرك في الصباح بماء دافيء وشامبو ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

وصفة جيل الصبار “الألوفيرا”

  • أضيفي ملعقة من زيت الخروع إلى ملعقة من جيل الصبار وضعيها على شعرك لعدة ساعات ثم اغسلي شعرك وسوف تبهرك النتيجة.

وصفة حليب جوز الهند

  • ادهني شعرك بحليب جوز الهند واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً.

طريقة العناية بالشعر المجعد الأفريقي

هذا النوع من الشعر يصعب التعامل معه ولكنه يحمل الكثير من المميزات، فمع الإهتمام يظهر الشعر كثيفاً وصحياً بشكل مرتب للغاية ولكن المهم هو الحفاظ على الشعر من الجفاف والتقصف حتى يظهر بمظهر رائع، اليك خطوات العناية بالشعر المجعد الأفريقي:

  • غسل الشعر بشامبو مرطب مخصص للشعر الجاف والمجعد.
  • استخدام ماسك للشعر مكون من مواد مرطبة قوية مثل ماسك المايونيز مع خليط الزيوت مرة قبل كل غسل للشعر.
  • استخدام كريم مرطب يومي للشعر مخلوطاً ب چل بذر الكتان للمزيد من التثبيت والحصول على خصلات دقيقة.
  • إقرأي أيضاً: علاج الشعر التالف طبيعياً
  • استخدام تسريحة الراستا أو لف الشعر لعدة ساعات يومياً.