Home » كيفية إزالة بقع الزيت من الجينز بدون ترك أي أثر

كيفية إزالة بقع الزيت من الجينز بدون ترك أي أثر

بواسطة نورهان رستم
كيفية إزالة بقع الزيت من الجينز بدون أي أثر

كيفية إزالة بقع الزيت من الجينز من الأشياء التي تبحث عنها كل أم وكل سيدة مهتمة بنظافة ملابس أسرتها فكثيراً تتعرض البنطلونات لبقع الزيت نتيجة تناول الطعام بالخارج مثل المطاعم وغيره، تعد بقع الزيت من البقع الصعبة التي قد تترك آثاراً على الملابس مما يجعلها غير صالحة للإستخدام مرة أخرى، وخاصة إذا كانت ملابس خروج مثل البنطلون الجينز والذي يتأثر سريعاً بالدهون مما يجعل الأم تبحث دائماً عن طريقة إزالة بقع الزيت المستعصية من البنطلون الجينز حتى يعود كما كان، والآن سنخبرك كيفية إزالة بقع الزيت بخطوات سهلة حتى يمكنك استخدامه مرة أخرى بدون الحرج من وجود أي آثار للبقع.

كيفية إزالة بقع الزيت من الجينز

الآن يمكنك أن تتابعي معنا الخطوات والنصائح التالية حتى تستطيعي التخلص من بقع الزيت على الجينز بسهولة:-

لا تغسلي الجينز

  • الخطوة الطبيعية الأولى التي تقوم بها ربة المنزل حين ترى بقعة من الزيت على الملابس هي غسل الملابس على الفور أو وضعها تحت الماء الجاري، ولكن عليك أن تعلمي عزيزتي أن هذا خطأ كبير، فغسل الملابس التي تحتوي على بقعة من الزيت سوف يساعدك على تثبيت البقعة وليس التخلص منها، فجزيئات الزيت لا تتحلل بالماء لذلك فإن استخدام الماء على الفور هو خطأ شائع قد يؤدي إلى تثبيت البقعة وعدم إزالتها.

بودرة التلك

  • لذا في هذه الحالة عليك أن تسرعي في وضع كمية من بودرة التلك على الجينز في منطقة بقعة الزيت بحيث تغطيها بالكامل بطبقة سميكة، فبودرة التلك لها القدرة على امتصاص الزيوت وبالتالي تخفف من أثر البقعة، من الأفضل ترك بودرة التلك على البقعة لأطول فترة ممكنة.
  • إقرأي أيضاً: أفضل طرق إزالة البقع من الملابس بدون أي أثر مهما كانت
  • ولأفضل النتائج يمكنك إعادة وضع بودرة التلك إذا رأيت ان البودرة الموجودة قد تغير لونها أو اختفت أو كونت ما يشبه العجين أو تكتلات، تأكدي تماما أن البودرة الموجودة ظلت محافظة بشكلها حتى النهاية مما يدل على أنها امتصت كل الزيت الموجود.

استخدمي سائل غسل الأطباق مع الخل الأبيض

  • ضعي ملعقة من سائل غسيل الأطباق مع ملعقة من الخل الأبيض في نصف كوب من الماء الدافيء وافركي بها بقعة الزيت عدة مرات قبل الغسيل، يساعدك ذلك على التخلص من جزء كبير من البقعة الدهنية.

غسل الجينز على حرارة عالية

  • الخطوة الأخيرة هي غسل الجينز على درجة الحرارة القصوى التي ستجدينها مكتوبة على قطعة الملابس الجينز، يستخدم كمية أكبر قليلاً من المسحوق، بعد اتباعك الخطوات السابقة سوف تجدي أن بقعة الزيت قد اختفت تماما ولن تترك أي أثر.

كيفية إزالة بقع الزيت بالملح

  • يفيد الخبراء بأن ملح الطعام العادي يعتبر من أفضل الوسائل التي تستخدم في إزالة بقع الزيت من الملابس بدون عناء أو مجهود، فكل ما عليك فعله هو خطوة واحدة إضافية لخطوات الغسيل العادي التي تقومين بها وهي فرك مكان البقعة بكمية من الملح لمدة دقيقة واحدة بدون إضافة الماء ثم ترك الملح على البقعة لمدة ثلاث ساعات كاملة وفي النهاية ضعي قطعة الملابس الملطخة بالزيت في الغسالة واغسليها بالطريقة العادية وستجدي أن بقعة الزيت قد اختفت من قطعة الملابس.
  • من مميزات تلك الطريقة آنها سهلة وبسيطة كما أنها تصلح مع أي نوع من الملابس والأقمشة وليس الجينز فقط.

دقيق الذرة لإزالة بقعة الزيت من الجينز

  • هي طريقة فعالة للتخلص من بقع الزيت أو الشحوم بصفة عامة.
  • إقرأي أيضاً: علاج قطع البنطلون الجينز من الحجر
  • اتبعي نفس خطوات طريقة بودرة التلك بأن تضعي القليل من دقيق الذرة على بقعة الزيت ثم تتركيها لعدة ساعات ثم تغسل بالماء الساخن.

مقالات ذات صلة

إترك تعليق