اسرار نجاح عمل البيتى فور بالماكينة

البيتى فور يعد من اسهل الحلوى التي يمكن اعدادها منزليا في عيد الفطر المبارك ، و لكن تختلف مقادير صناعته نسبيا ما اذا كنت سوف تستخدمي الماكينة او كيس الحلواني ، و الان نقدم اليكم اسرار نجاح صناعة البتيفور المصنوع باستخدام الماكينة و دليلك للحصول على افضل طعم و تسوية من خلال الاسطر القليلة التالية :-

اسرار نجاح عمل البيتى فور بالماكينة :

1- التزمي بالمقادير :-

فكما ذكرنا سالفا ، فإن مقادير البيتى فور بالماكينة يختلف اختلافا طفيفا عن البتيفور العادي ، التزمي بالمقادير المخصصة لبتيفور الماكينة ، و قومي بتطبيق خطوات العمل بنفس الطريقة حتى تكون لديك عجينة قابلة للتشكيل ، ثم قومي بوضعها في الماكينة .

2- ابدأي التشكيل :-

قبل البدء في وضع العجينة بداخل الماكينة لا تنسي ان تقومي بضبط الترس الخاص بها على الرقم 1

اضغطي مقدار العجينة ضغطة واحدة و لكن يراعى ان تكون خفيفة و سريعة ، فإذا كانت الضغطة كبيرة من الممكن جدا ان تلتصق العجينة بالماكينة و لا تستطيعي تشكيلها ، تجنبي ايضا تكرار الضغط حتى لا تحصلي على شكل مختلف عن المطلوب .

3- رصي العجينة :-

يراعى اثناء رص وحدات البتيفور ان تتركي مسافة بين كل واحدة و الاخرى حتى لا تلتصق معا ، لأن البتيفور مع التسوية قد يزيد في الحجم قليلا ، فاتركي له المسافة المناسبة و قد تقدر بواحد سنتيمتر تقريبا .

4- اسرار التسوية :-

يجب ان يكون الفرن قد تم تسخينه مسبقا ، و لكن على درجة حرارة 160 ، يتم وضع الصواني على الرف الاوسط ، يتم تسوية البتيفور في عشر دقائق فقط .

اختبري التسوية ، قومي بتحريك واحدة من حبات البتيفور بخفة حتى يظهر السطح السفلي لها ، تأكدي من ان السطح السفلي قد حصل على لون ذهبي ، اخرجي الصينية من الفرن و لا تلمسي اي من حبات البتيفور ابدا حتى تبرد تماما ، فإذا حدث و قمتي بنقل البتيفور او حتى لمسه فإنه يتفتت على الفور لذا فمن الضروري تركه حتى يبرد تماما ثم قومي بنقله الى علبة بلاستيكية محكمة الغلق حتى يظل مقرمشا .

5- اسرار التقديم :-

لا تضعي المربى او صوص الشوكولاتة على كامل البتيفور و لكن ضعيها على المقدار الذي يتم تقديمه فقط حتى لا تصبح طرية .