قائمة خزين البيت في رمضان

مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك تقوم كل سيدة بتجهيز كل مستلزمات شهر رمضان من قائمة خزين البيت في رمضان والتي تشمل المأكولات والمشروبات والحلوى وكل ما يحتاجه المنزل لتدبير مأكولات الشهر الكريم، فمن الأفضل تجهيز مأكولات الشهر مسبقا بحيث لا تحتاج ربة المنزل إلى وقت كبير في تجهيز الطعام بشكل يومي، فشهر رمضان هو شهر العبادة ومن الأفضل استغلال كل لحظة في هذا الشهر الكريم من أجل العبادة وتوفير الوقت المهدر في كافة أنشطة الحياة، فالعبادة في رمضان هي الأساس، لذا سنوفر عليك المجهود ونطلعك على قائمة خزين البيت في رمضان حتى تبدأي في تحضيرها من الٱن.

إقرأي أيضا : طريقة حفظ الفواكه في الفريزر للإستعداد لرمضان

قائمة خزين البيت في رمضان

تنقسم قائمة خزين البيت في رمضان إلى وجبات رئيسية وحلوى وعصائر

أولا: الوجبات الرئيسية

سوف نقسم الوجبات الرئيسية أيضاً إلى أطعمة وجبة الإفطار وأطعمة وجبة السحور
1- مستلزمات وجبات الإفطار
بالنسبة إلى اللحوم والدواجن من الأفضل تقسيم مشترياتك التي ستحتاجينها في رمضان من لحوم ودواجن على شهرين حتى يمكنك شراء كل ما تحتاجينه لهذا الشهر دون أن يؤثر ذلك على ميزانيتك، قسمي مشترياتك على عدة وجبات وفقا لكمية اللحوم أو الدواجن التي تستخدمها وأسرتك في كل وجبة مع مراعاة غسل الدواجن جيدا وتتبيلها قبل أن تخزنيها في الفريزر، فهذا سيوفر عليك وقتا كبيرا، كذلك نوعي اللحوم والدواجن ما بين لحوم مكعبات ومفرومة وشرائح ودواجن كاملة ومقاطعة وشرائح فيليه.
المشتريات الأخرى لوجبات الإفطار تشمل الارز والمكرونة والشعيرية والدقيق للمعجنات والزبد والزيت والملح والبهارات إلى جانب الفاصوليا واللوبيا والعدس يمكنك شرائها قبل رمضان بفترة، فتلك المأكولات لا تفسد بشكل سريع.
الخضروات مثل البسلة والجزر والفاصوليا الخضراء والبطاطس والبامية والملوخية يمكنك شرائها قبل رمضان بفترة وتخزينها في الفريزر، قطعي البطاطس إلى أصابع ثم ضعيها في ماء مغلي ثم ضعيها في كيس بالفريزر، كذلك باقي الخضروات، يمكنك عمل كمية من صلصه الطماطم والاحتفاظ بها في الفريزر أيضاً، أما الخضروات المخصصة لعمل السلطات فمن الأفضل شراؤها طازجة مرة كل أسبوع في رمضان.

إقرأي أيضا : تجهيزات و تفريزات شهر رمضان

2- مستلزمات وجبة السحور
يعد الفول هو الطبق الرسمي للسحور في مصر وعدد من الدول العربية، إلى جانب الزبادي والسلطات، لذا يمكنك شراء الفول الجاف قبل رمضان وتدميسه وتقسيمه على عدة أكياس ووضعه في الفريزر بحيث تخرجي يوميا كيس جديد من الفول وبذلك يصبح تحضير السحور أسهل.


ثانياً: العصائر

العصائر أيضاً جزء لا يمكن إهماله من مستلزمات رمضان، وتشتمل عصائر رمضان على العصائر والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تعويض نسبة المياه المفقودة طوال ساعات الصيام الطويلة، يعد مشروب قمر الدين من المشروبات الأساسية في رمضان إلى جانب مشروبات العرقسوس والكركديه والتي يمكنك شراؤها من العطار وعملها يوميا،فالعصائر المنزلية أفضل كثيرا من العصائر الجاهزة، كذلك مشروب التمر هندي وعصائر الفواكه المختلفة، حيث يمكنك اختيار الفواكه الموجودة في السوق في الوقت الحالي وحفظها في الفريزر مقطعة أو على شكل عصائر.

إقرأي أيضا :  جدول اكلات رمضانية سهلة ل 30 يوم بالتفصيل


ثالثا: الحلوى

من ضمن أشهر حلوى رمضان هي القطائف والكنافة والجلاش الحلو، ستحتاجين أيضاً إلى شراء بعض المكسرات مثل السوداني واللوز والبندق وياميش رمضان مثل جوز الهند والزبيب وغيرها وفقا لميزانيتك .
يمكنك شراء كمية من القطائف قبل رمضان بعدة أيام وحشوها ثم رصها في عدة أطباق ووضعها في الفريزر ثم اخرجيها على التحمير فقط، جهزي أيضاً كمية كبيرة من السيرب “الشربات”قبل رمضان وضعيها في وعاء عميق بالثلاجة واخرجي منها حسب الحاجة.
يمكنك ايضا تجهيز بعض المعجنات ووضعها في الفريزر مثل عجينة البيتزا وعجينة الزلابية وغيرها وبذلك تكوني قد وفرتي وقتك ومجهودك في رمضان.

إقرأي المزيد :

افكار لتزيين البيت لاستقبال رمضان و مجموعة افكار رمضانية رائعة

نصائح للتوفير عند شراء خزين البيت فى رمضان

دليلك لتنظيم ميزانية رمضان