رجيم الماء السحري للتخلص من الوزن الزائد والطريقة الصحيحة لتطبيقه

إليكِ الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم الماء بسهولة، يعتبر ريجيم الماء من أفضل الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي، والتي تعمل على إعادة النضارة والصحة إلى جميع أنسجة الجسم ، حيث يعتمد ريجيم الماء بشكل أساسي على تناول عدد معين من أكواب الماء في اليوم لإزالة السموم والأملاح من الجسم بشكل طبيعي وفعال، مع تناول بعض الأطعمة الصحية كالإكثار من الخضروات والفواكه والتقليل من الكربوهيدرات، واستخدام حصص قليلة جداً من الدهون، وحصص معتدلة من البروتين، والآن بيتي مملكتي تقدم لك نصائح لتطبيق رجيم الماء بكل سهولة وبطريقة صحيحة..

هناك العديد من أنظمة الرجيم التي تعتمد على الماء مثل رجيم الماء والليمون، رجيم الماء فقط بدون أكل، رجيم الماء البارد، رجيم الماء السريع ولتحقيق النتيجة المطلوبة يجب عليك إتباع هذه النصائح :

الطريقة الصحيحة لتطبيق رجيم الماء بكل سهولة

تناول كمية من الماء على الريق

  • ينصح في بداية اليوم وقبل وجبة الإفطار بتناول عدد أربعة أكواب من الماء البارد على الريق على أن تكون سعة الواحدة منها لا تقل عن 160 مل، وذلك بأن يتم تناولها على دفعات حتى يستطيع الجسم تقبلها.

تأخير وجبة الإفطار ل 45 دقيقة

  • كما ينصح أيضاً بوجود فترة كافية ما بين تناول المياه على الريق وبين وجبة الإفطار، تم تحديد تلك الفترة بمعدل 45 دقيقة مع تناول فطور صحي.
  • يتكون الفطور الصحي من الخبز الأسمر الطازج بمعدل نصف رغيف مع قطعة من الجبن القريش أو بيضة مسلوقة وشرائح الخيار.

تناول الماء بين الوجبات

  • أما بعد وجبة الافطار بنصف ساعة ينصح بتناول كوب آخر من الماء، كما أنه من الأفضل تناول كوب من الماء كل نصف ساعة فيما بين الوجبات.

ثلاث وجبات يومياً

  • الأفضل الإلتزام بتناول الوجبات الثلاثة من إفطار وغداء وعشاء حيث ينصح بتناول مأكولات صحية قليلة الدهون لأفضل النتائج والنزول صحي وسريع.

لا مشروبات عقب الوجبات

  • يمتنع عن تناول أي مشروبات أو مأكولات بعد الوجبات لمدة ساعتين والاكتفاء بالماء فقط حين الشعور بالجوع.

تناول الماء قبل الوجبات

  • قبل وجبة الغداء يتم تناول كوبين من الماء وكذلك وجبة العشاء مع الحرص على أن تكون الوجبات قليلة الدهون والنشويات وغنية بالخضروات، وأن يكون هناك عدد كافي من الساعات بين كل وجبة والوجبة التي تليها، يفضل تناول كوباً واحداً فقط من الماء قبل كل وجبة ثم تناول الوجبة مباشرة فيما عدا وجبة الإفطار.

تناول الماء قبل النوم

  • قبل النوم يتم تناول عدد كوبين من الماء.

كمية الماء خلال اليوم

  • ينصح بتناول عدد 10 أكواب من الماء يومياً بما يعادل لترين ونصف من الماء، كما يُسمح بالمزيد على ألا يزيد الاستهلاك اليومي عن ثلاثة لترات بحد أقصى للحفاظ على مستويات الأملاح بالجسم.

لا تستبدلي الماء بالمشروبات

  • لا يمكن استبدال الماء البارد بالماء الحار أو بعض المشروبات الأخرى أي لا يتم احتساب المشروبات الأخرى ضمن الحصص المسموح بها من الماء، ولكن إذا رغبت بتناول المشروبات فيمكنك تناولها بعد الوجبات بساعتين ويحتسب كوب المشروب في هذا النظام كالشاي والقهوة وغيره كأنه وجبة خفيفة.
 وأخيراً أن أي نظام حتى ينجح بشكل فعال لا بد من تطبيقه بالتزام مع الحرص في تناول الوجبات الأخرى وعدم الإكثار من الكربوهيدرات، كما ينصح بالمشي لمدة نصف ساعة يومياً مع تطبيق هذا النظام لتنشيط الدورة الدموية.

المصدر womenshealthmag medicalnewstoday

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره