نصائح سالي فؤاد العشرة للتخسيس

نصائح سالي فؤاد العشرة للتخسيس ..

تعتبر نصائح سالي فؤاد للتخسيس هي الأشهر لإنقاص الوزن بسهولة بدون إتباع نظام غذائي محدد، و تعتمد علي تغيير بعض العادات الغذائية الخاطئة ..

إقرأي أيضا : رجيم سالي فؤاد لإنقاص الوزن في رمضان

تابعي نصائح سالي فؤاد العشرة للتخسيس :

  • امتنعي عن تناول السكريات و النشويات و الفواكه بعد المغرب ، لأن الجسم لا يقوم بحرقها ، بل يخزنها علي شكل دهون بالجسم .
  • قسمي وجباتك الثلاث اليومية علي عدد أكبر من الوجبات ( تقريبا وجبة كل ساعتين ) لا تتعدي الواحدة 200 سعر حرارى، للحفاظ علي مستوي الحرق و معدل السكر بالدم، و يفضل أن تكون الوجبة من نوع واحد لهضم أفضل .
  • تقليل السكريات ، المخبوزات المعتمدة علي الدقيق الأبيض، المشروبات المحلاة بالسكر قدر الإمكان، بحيث لا تحتوي أغلب الوجبات الصغيرة اليومية علي هذه المواد  قدر الإمكان . . و تنصح سالي فؤاد بتناول كوب دافئ  من الماء قبل الإفطار مع ملعقة عسل أبيض صغيرة مع عصرة نصف ليمونه، أو ملعقة صغيرة خل تفاح لرفع مستوى الحرق .
  • أكل البروتينات بأنواعها المختلفة ، علي مدار اليوم يساعد على الشعور بالشبع المستمر و حرق الدهون و لكن يجب عدم الإفراط بتناول البروتين  لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم المختلفة مثل الكلى.
  • شرب الماء بالكمية المطلوبة ( ما بين 2 : 3 ليتر باليوم ) مهم لتنشيط كل الأعضاء و منهم الكبد لحرق أفضل .. فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية، فاللون هو المؤشر لكم علي حالة الجسم . كما أن الماء يعطي إحساس بالشبع لفترات أطول ..  

إقرأي أيضا : استعيدي وزنك بعد رمضان و العيد عن طريق رجيم صحي و سهل

  • اكل البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات و خالي من الدهون مثل زبادي لايت أو جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس، لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة ممكن يحرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة، خصوصا الزبادي قبل النوم بعصرة ليمونه يحفز هذا الهرمون بشدة.
  • منع الدهون  الضارة للجسم، هي الدهون الحيوانية و تناول مصادر الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات، و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.
  • فحص الغدة الدرقية و فحص الحساسية من أطعمة مهم جدا جدا لأن الأطعمة ممكن تكون صالحة للرجيم، و لكن لا تناسب جسمنا فتسبب زيادة الوزن  و الإحساس بالتعب و الصداع و الانتفاخ .
  • تناول الشوربات و السلطات القليلة الدسم و السعرات، قبل أي وجبة أفضل  طريقة لتقليل تناول  الطعام في الوجبة الرئيسية، لأن الشعور بالشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة من بدء تناول الطعام ..
  • بعد كل ثلاث أيام  من إتباع التعليمات السابقة،  نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الطعام  و الإكثار من الشرب  مثل الشوربات قليلة السعرات و الماء، فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة و يفرق على الميزان بدون تحفيز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبلة..
 إقرأي المزيد : 

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره