وصفات للتخسيس وحرق الدهون بدون رجيم

أحيانا ما يمثل الرجيم واتباع نظام غذائي أمرا مرهقا للغاية فنبدأ بالبحث عن وصفات للتخسيس وزيادة معدلات حرق الدهون في الجسم بشكل سريع وبدون اتباع أي أنظمة غذائية، كما نحتاج لبحث عن وصفات للتخسيس أيضاً في حالة اتباعنا لنظام غذائي متوازن لفترات طويلة مما يؤدي إلى ثبات الوزن بشكل كبير وانخفاض معدلات الحرق مما يجعل من تلك الوصفات حلا سحريا للتخلص من ثبات الوزن، في هذا المقال من بيتي مملكتي جمعنا لكم وصفات للتخسيس وزيادة معدلات الحرق والتخلص من دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن بصفة خاصة.

وصفات للتخسيس والتخلص من الدهون

1- وصفة خل التفاح وعسل النحل

يحضر كوب من الماء الدافيء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح ويتم تناول هذا المشروب مرة يوميا قبل الإفطار أو قبل وجبة الغداء.

تعمل تلك الوصفة على تخسيس البطن بشكل رائع ولكن لا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالمعدة.

2- وصفة ديتوكس الليمون

يحضر لترين من الماء ويضاف إليها كوبا من شرائح الليمون ويترك الخليط من المساء للصباح ويتم تناوله على مدار اليوم التالي بمعدل كوب كل ساعة.

رجيم الماء والليمون
رجيم الماء والليمون

3- مشروب لزيادة الحرق من سالي فؤاد 

4- وصفة الثوم والبقدونس

تعتبر من الوصفات الغير جيدة المذاق ولكنها تأتي بنتائج جيدة فضلا عن فوائد الثوم الرائعة في رفع مناعة الجسم ضد الأمراض، يعمل البقدونس أيضاً على التخلص من احتباس السوائل في الجسم لذا يساعد على نزول الوزن بشكل سريع، كما يعمل البقدونس أيضاً على امتصاص الدهون الزائدة في الجسم إذا ما تم تناوله مع كل وجبة لذا يفضل تناول تلك الوصفة قبل الوجبات الثلاثة.
طريقة تحضير وصفة الثوم والبقدونس
يغلى كوب من الماء ويوضع به عدد 3 فصوص ثوم ونصف كوب من اوراق البقدونس ويترك على نار هادئة لمدة خمس دقائق ثم يشرب بعد ان يبرد.


5- مشروب الزنجبيل الطازج

يفرم قدر ملعقة من الزنجبيل الطازج ويوضع معه كوب من الماء ثم يغلى ويتم تناوله قبل الوجبات الثلاثة ويمكن إضافة القليل من مسحوق القرفة إلى هذا المشروب كما يمكن إضافة اوراق النعناع كما يمكن تحليته بملعقة صغيرة من عسل النحل في حال تناوله على الريق.


6- وصفة الأعشاب

يتم تحضيرها عن طريق خلط كميات متساوية من الشاي الأخضر، أوراق المريمية المجففة، مع القرفة المطحونة، والزنجبيل المطحون، مع الكمون، ثم يضاف إلى الخليط السابق كوب من عصير الليمون أو الخل الأبيض أو خل التفاح حتى تتكون عجينة ذات قوام سميك، يتم تقطيع تلك العجينة بواسطة السكين إلى مربعات صغيرة جدا أو فردها في كيس ويتم تقطيعها بالسكين ويمكنك تناول مربع منها مع كوب من الماء قبل كل وجبة بطريقة تشبه تناول أقراص الدواء.


7- وصفة الزنجبيل والليمون والقرفة

يغلي مسحوق الزنجبيل في كمية من الماء، ثم تضاف القليل من مسحوق القرفة وفنجان من شرائح الليمون ، ويتم نقع المكونات معا قبل الوجبات ، ثم تناور المنقوع بعد تناول الوحبات الثلاثة، يمكن تناوله حتى ثلاث مرات يوميا.


8- وصفة الشاي الأخضر

تعتبر وصفة الشاي الأخضر من أفضل وصفات للتخسيس وتنزيل الدهون فشرب كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات الرئيسية يساعد على رفع معدلات الحرق بشكل كبير ومن الممكن إضافة شرائح الليمون أو شراىح الزنجبيل الطازج أو اوراق النعناع الطازج ولكن لا يجب إضافة السكر، يستخدم قبل او بعد الوجبات.


9- وصفة الكركم والحليب

وضع ملعقة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ، يمكن تناول هذا المشروب على الريق يوميا وهي وصفة هندية.

رأيك وتعليقك يهمنا، شاركينا رأيك

الإيميل الخاص بك سيظل سريا و لن يتم نشره